الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

أشرف زكي لـ"النهار": معاقبة صنّاع مسلسل "بطن الحوت" للحفاظ على الفن المصري

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
أشرف زكي
أشرف زكي
A+ A-
شهد الوسط الفني في مصر، أمس الجمعة، أزمة جديدة بخصوص مسلسل "بطن الحوت" الذي انطلق عرض حلقاته الأولى نهاية الأسبوع الماضي عبر إحدى المنصات الإلكترونية، بطولة محمد فراج وباسم سمرة، إذ شارك في حلقاته الأولى يوتيوبر يدعى "كروان مشاكل"، ويواجه انتقادات لاذعة بسبب محتوى الفيديوات غير اللائقة التي يقدّمها ويتعرض للهجوم من الجمهور بسببها.

نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان الدكتور أشرف زكي، أعرب عن استيائه من ظهور هذا البلوغر في المسلسل رغم كونه ليس عضواً عاملاً بالنقابة، فضلاً عن أنّه حقق شهرة عبر السوشيل من خلال فيديوات عديمة الفائدة.

وبناءً على ذلك، قرر نقيب ممثلي مصر معاقبة صنّاع "بطن الحوت" بإصداره قراراً في الساعات الأخيرة من مساء أمس، أعلن فيه تغريم الشركة المنتجة للعمل مبلغاً يقدر بنحو مليون جنيه مصري، وإحالة المخرج أحمد فوزي صالح للتحقيق.

وأكّد زكي في تصريح خاص لـ"النهار" أنّ القرار الذي اتخذه ضد فريق عمل "بطن الحوت" كان لازماً، حتى لا يسمح بتشويه صورة الفن المصري، أو دخول الوسط الفني بشكل غير رسمي ويتحول الأمر إلى فوضى عارمة، كما أكّد أنّ مصر من الدول الرائدة في الفن، وشهدت أجيالاً من نجوم زمن الفن الجميل الذين تزيّن صورهم المهرجانات الكبرى، لذا فهو يسعى جاهداً أن يحافظ على تلك الصورة، ولا يسمح لأحد بالمساس بها.

ويشار إلى أنّ المسلسل نجح في تصدّر "الترند" وقوائم الأعمال الأكثر مشاهدة فور طرح أولى حلقاته يوم الخميس الماضي، حيث تتمحور أحداثه في رصد الصراع بين الخير والشر من خلال قصة أخوين مختلفين تماماً، الأول ملتزم دينياً، والآخر يتورط في تجارة المخدرات مع مجموعة من الأشخاص.

المسلسل قصة وإخراج أحمد فوزي صالح، سيناريو وحوار محمد بركات، وبطولة محمد فراج، باسم سمره، أسماء أبو اليزيد، عصام عمر، حسام الحسيني، يوسف عثمان، سماح أنور، عبد العزيز مخيون، بسمة وآخرين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم