الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إلهام شاهين لـ"النهار": الإيجابية تجاه القضية الفلسطينية أهم من إلغاء المهرجانات الفنية

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
إلهام شاهين
إلهام شاهين
A+ A-
تواصل الفنانة المصرية إلهام شاهين دعمها القضية الفلسطينية من خلال حساباتها الرسمية والخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وعن طريق رسائلها التي تنقلها خلال حضورها عدداً من الفاعليات الفنية، حيث تطالب باتحاد الدول العربية للوقوف أمام المستعمر الإسرائيلي، إنقاذاً للشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لعملية إبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

خلال الأيام الماضية، حرصت شاهين على حضور فعاليات المهرجان المصري الأميركي للسينما، حيث تمّ تكريمها عن مجمل أعمالها السينمائية، وحرصها على مناقشة القضايا المجتمعية بخاصةٍ التي تهم المرأة.

رغم المطالبات التي ضجّت بها مواقع التواصل بإلغاء الفعاليات والمهرجانات الفنية، إلا أن إلهام شاهين حرصت على حضور المهرجان المصري الأميركي للسينما، ونجحت في استغلال تلك المشاركة في الإعلان عن موقفها من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية، حيث ظهرت مرتدية الزي الفلسطيني، تعبيراً عن اعتزازها بالثقافة الفلسطينية وتقديراً لها.

شاهين، أكدت - خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" - أهمية نقل صوت الشعوب العربية لدول العالم كافة، من خلال المشاهير والشخصيات المؤثرة عن طريق تلك المناسبات، مشيرةً إلى أهمية تلك الخطوات الإيجابية، بدلاً من فكرة الإلغاء التي ينادي بها كثيرون.

الفنانة المصرية أكدت أنّ على الفنانين والمشاهير العرب واجباً قومياً تجاه الدول العربية، وأن يتحدوا جميعاً للتعبير عن غضبهم واستنكارهم للاحتلال الصهيوني على الأراضي الفلسطينية.

وكانت أعلنت شاهين عن تطوّعها في جمعية الهلال الأحمر المصري التي تتولّى عمليات جمع وتعبئة المواد والسلع الغذائية لصالح الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الحرب المدمرة، مطالبة جمهورها بالتبرع من أجل الأطفال الذين أصبحوا بلا مأوى نتيجة تلك الحرب وعمليات القصف المستمرة على منازلهم، فضلاً عن رسائلها التحذيرية التي توجهها لقادة الكيان الصهيوني، والتي طالبتهم فيها بالتوقف عن قتل المدنيين من الأطفال والنساء وعدم التفكير في المساس بأمن مصر القومي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم