الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

لبلبة لـ"النهار": الأزمة الفلسطينية أثّرت بي نفسياً... وصور الأطفال مُوجعة لقلوبنا

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
لبلبة
لبلبة
A+ A-
أعربت الفنانة المصرية لبلبة عن حزنها لاستمرار الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتزايد أعداد الشهداء يوماً تلو آخر، خاصة من النساء والأطفال، مؤكدةً أن تلك الأحداث أثرت بها نفسياً وأوجعت قلوب العالم العربي.

واستنكرت لبلبة، خلال تصريحات خاصة لـ"النهار"، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الأطفال والنساء بهذه الصورة الوحشية، ورفض وقف إطلاق النار، مطالبةً بمحاكمة المسؤولين عن تلك المجازر وتقديمهم للمحاكمة الدولية وتطبيق القانون الذي يحمي حقوق الإنسان والأبرياء عليهم.

وعن مشاركتها في جمعية الهلال الأحمر لجمع التبرعات والمساعدات للأهالي الأشقاء في غزة، أكدت سعادتها بهذا العمل الإنساني، وأنه أقل شيء يمكن تقديمه للشعب الفلسطيني، داعية الله أن ينتهي هذا الكابوس، رحمةً بالأطفال والنساء.

وأشادت الفنانة المصرية بالدور الذي تلعبه الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية ورفض المخطط الصهيوني بالاستيلاء على أرض سيناء، وتهجير الفلسطينين من أرضهم لطمس القضية الفلسطينية، مؤكدةً أنّ الأزمة الفلسطينية كانت ولا تزال قضية مصر الأولى، وتسعى منذ سنوات عديدة لإيجاد حل لها.

وكانت لبلبة، قد أعربت عن غضبها من انتشار تصريحات على لسانها، هاجمت فيها النجم الكُروي محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنكليزي والمنتخب الوطني المصري، حيث أكّدت أنها لا تعرفه.

وتعود تفاصيل تلك الأزمة، وفقاً لبيان صحافي أصدرته، أنّها كانت من بين الفنانات المشاركات في الوقفة التضامنية لنقابة المهن التمثيلية للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وبسؤالها عن موقف محمد صلاح من تلك الأزمة والتزامه الصمت فترة طويلة على رغم مطالبة متابعيه بالكشف عن الجرائم التي يرتكبها الصهاينة بالأراضي الفلسطينية، فردّت مؤكدة أنًها لا تعرف ما قاله حول الموضوع لأنها لا تتابع مواقع التواصل الاجتماعي.

لكنها فوجئت بعد يومين بانتشار فيديو تمت إعادة مونتاجه، وتم تغيير حديثها لتبدو وكأنها تقول إنّها لا تعرف صلاح، حيث قالت: "ورحمة أمي لا أعرفه"، مما أثار حالة واسعة من الغضب من محبيه نحوها، لكنها شدّدت على أنها لم تصرح بذلك وأنها تحب اللاعب المصري جيداً، لكنها ليست متابعة جيدة لمواقع التواصل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم