السبت - 18 أيار 2024

إعلان

"لم يخشَ مهاجمته"... محمد أنور يتعاقد على "زواج اصطناعي" بدلاً من محمد سلّام

المصدر: "النهار"
محمد سلام ومحمد أنور
محمد سلام ومحمد أنور
A+ A-
تعاقد الفنان المصري محمد أنور على تقديم بطولة العرض المسرحي "زواج اصطناعي" بدلاً من زميله الفنان محمد سلام الذي اعتذر عن عدم المشاركة في العمل قبل أيام من عرضه الأول بموسم الرياض، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وكون العمل ينتمي إلى الأعمال الاستعراضية الغنائية.

أنور، بدأ بالفعل البروڤات خلال الساعات الماضية، استعداداً لانطلاق العرض الأول في الثلاثين من شهر تشرين الأول الحالي، حيث يشارك في بطولته أمام النجمة مي عز الدين، التي تقف للمرة الأولى على خشبة المسرح من خلال هذا العمل.

قبول أنور، الانضمام لفريق عمل المسرحية، تم وصفه بالجريء، خاصةً أنّ اعتذار سلام، كان بسبب رفضه الاشتراك في عمل كوميدي غنائي في ظل معاناة الشعب الفلسطيني التعرض لعملية الإبادة الجماعية، ومن الممكن أن يتعرض لهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات المقبلة فور انتشار خبر مشاركته في العرض المسرحي.

سلام، كان قد أثار الجدل بقراره الذي أعلنه في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الماضي، حيث أكّد عدم قدرته على المشاركة في هذا العرض الكوميدي، في حين يتعرض مئات الفلسطينيين للإبادة بشكل يومي، واختلفت الآراء داخل الوسط الفني حول هذا القرار، فمنهم من أكّد شجاعته وإنسانيته، فيما هاجمه البعض الآخر، مؤكدين أنّه وضع زملاءه في موقف محرج، وكان عليه أن يعتذر في صمت بدلاً من هذه الضجة وتوريط فريق عمل المسرحية.

وأفادت مصادر مقربة من سلّام، خلال تصريحات صحافية، أنّه تعرض لخسارة مادية كبيرة جراء هذا الاعتذار تقدر بنحو مليوني جنيه مصري، لكنه لم يفكر في عواقب هذا القرار سوى أن يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

"زواج اصطناعي"، تدور أحداثها حول شخصيتي شروق وفاروق اللذين يتعرضان لأزمة في ليلة زفافهما، مما يدفعهما إلى اللجوء لخبير علاقات عاطفية، يجري لهما تجربة حديثة، بواسطة الذكاء الاصطناعي، تجعلهما يعيدان التفكير في مشروع زواجهما بالكامل.

ويشارك في بطولتها بجانب مي عز الدين ومحمد أنور، بيومي فؤاد وسليمان عيد ومصطفى غريب وسليمان عيد وإيمان السيد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم