السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فرح مزدوج مع غي مانوكيان في زحلة... لوحة بهيّة من التضامن الاجتماعيّ (فيديو)

المصدر: "النهار"
غي مانوكيان في زحلة.
غي مانوكيان في زحلة.
A+ A-
صيف لبنان عامر بالمهرجانات، ونجمها غي مانوكيان متنقّلاً مع فرقته من بيت الدين إلى جبيل، ليحطّ رحاله ليل أمس في مدينة زحلة، في إطار مهرجانات زحلة السياحيّة التي تنظّمها بلدية زحلة-معلقة وتعنايل مع الجمعيات والأندية العاملة في المدينة.
 
ولكنّ حفلة مانوكيان في زحلة اختلفت من حيث الهدف، ذلك أنّ أرباح منظّم الحفل وهو "اتّحاد الجمعيات في زحلة"، ستعود لتسدّ جزءاً من تمويل المساعدات التي يقدّمها الاتحاد عبر الجمعيات الخمس المنضوية فيه: جمعية سيدات مطعم المحبة، رابطة كاريتاس لبنان-إقليم زحلة، جمعية بيت عذراء الفقراء، عيلة مار شربل، وجمعية المنسيّين.
 
 
وعليه، فإنّ ليلة غي مانوكيان مع جمهوره الزحليّ الذي فاق الألفين على مدرّجات "بارك جوزف طعمه سكاف"، ستقصّر ليل معاناة بيوت استقرّ فيها العوز، وتبثّ فيها بعضاً من الدفء في ليالي الشتاء المقبلة.
 
في ختام الحفل قدّم الاتحاد هديّة لمانوكيان، وهي عبارة عن لوحة بريشة الرسّامة الزحلية والعضو في مجلس البلدية جورجيت زعتر، لمشهد من حيّ الميدان في المدينة العام 1919 ببيوته التراثية. وحدها الجمعيات المنضوية في الاتحاد تعرف ما يوجد خلف الأبواب المغلقة للبيوت الزحلية بعد أزمة اقتصادية سلبت الناس قدراتهم ومقدّراتهم، منذ ثلاث سنوات. الفرح مع غي مانوكيان في زحلة كان مزدوجاً وسامياً، راسماً لوحة بهيّة من التضامن الاجتماعيّ في العام 2023.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم