الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

جاد أبو علي بين الشاشتين الصغيرة والكبيرة... أربعة أعمال صوّرت (فيديو)

المصدر: "النهار"
الممثل جاد أبو علي.
الممثل جاد أبو علي.
A+ A-
يقضي الممثل اللبناني جاد أبو علي فترة نشطة مهنياً ستبدأ تتكشف تباعاً في الفترة المقبلة. فبعد مشاركات درامية وازنة له لعلّ أبرزها دوره في مسلسل "عروس بيروت"، وتحقيقه عبر شخصية "جاد" التي أدّاها إشادة من الجمهور العربي، مسجلاً في الوقت نفسه إنجازاً فنّياً يفخر به كونه أصغر ممثل عربي يدخل عالم الدراما التركية في العام 2018، انتهى أخيراً من تصوير أعمال خاصة وأخرى مصرية وعربية.
 
إشادات كثيرة دفعت أبو علي إلى التفكير بعمق قبل الإقدام على هذه المشاركات، بدءاً من شهادة السيدة منى واصف بموهبته قائلة: "أنتظر كي أرى ماذا ستقدّم لأنّكَ ممثل يتمتع بأسلوب خاص". وعندما اختاره المُخرج الراحل حاتم علي لبطولةٍ أمام عدسته قبل وفاته بأشهر قائلاً له إنّه "كان يراقب صمت عينيه أثناء تمثيله في أدوارٍ عدة وكيف استطاع التأثير به"، متمنياً عليه أن يبقى على خُطًا ثابتة وكبيرة من دون أن يتسرّع وأن يبتعد عن الأدوار العادية والتجارية، وصولاً إلى لقب حاز عليه من عميدة المسرح العربي القديرة سميحة أيوب "فتى الغلاف" بعدما أهدته شهادةً قائلةً له: "إنك فنان جميل الأداء والأخلاق ومبدع، رأيتك وأحببت فيك الأداء السهل المُمتنع، وأصبحت صديقاً لي برغم فارق السن".
 
دخل أبو علي أخيراً السينما المصرية من الباب العريض بكونه أحد الأبطال الأساسيين في فيلم "حسن المصري" الذي سيبصر النور قريباً، والذي بدأت حملاته الإعلانية في مصر منذ أسبوعين، وهو من بطولة أحمد حاتم ودياموند بو عبود وإخراج سمير حبشي وإنتاج شركة "أفلام مصر العالمية"، حيث سيتسبب أبو علي عبر شخصية "باسل" بمتاعب كبيرة في القصة بمشاهد آكشن ذات احترافية عالية مع الممثل حاتم بدور "حسن"، ونشر جاد مقطع فيديو للتدريبات الخاصة بمشاهد "الآكشن" التي ستجمعهما عبر حسابه فير "إنستغرام".
 
 
كما شارك في فيلم الخيال العلمي "Last Meteor" الذي سيبصر النور في العام 2024، ليكون أوّل ممثل لبناني يدخل عالم سينما 7D العالمية. وانتهى أخيراً من تصوير مسلسل "Bachelorette" من بطولته إلى جانب الممثلة اللبنانية ستيفاني عطالله والممثلة السورية ريم نصر الدين، والذي تدور أحداثه في سياق "أكشن ورعب" ويؤدي فيه شخصيتين بفارق زمني بينهما.
 
 
ويتواجد جاد أبو علي حالياً في مصر للتحضير لعمل جديد سيتم إنتاجه في مصر، بعدما أنهى آخر أعمال المونتاج الخاصة بفيلمه الجديد الذي صوّره مؤخّراً بعنوان "يانال" وهو من كتابته وإخراجه وبطولته إلى جانب القديرة ليليان نمري والممثلة ريان حركة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم