الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

بسبب "ع الزيرو"... محمد رمضان مُتهم بالترويج لتجارة الأعضاء البشريّة

المصدر: "النهار"
 محمد رمضان
محمد رمضان
A+ A-
تلقت هيئة الرقابة على المُصنفات الفنية بمصر شكوى خلال الأيام الماضية من أحد المحامين، يُطالب فيها بإصدار قرار بمنع عرض فيلم "ع الزيرو" للفنان محمد رمضان، المعروض حالياً بدور السينما وذلك لاتهامه صنّاعه بالترويج لتجارة الأعضاء البشرية.

قصة الفيلم تدور حول شاب يُدعى حمزة وشهرته "دراغون" يتعرض نجله لوعكة صحية كبيرة تستلزم خضوعه لإجراء جراحة ذات كلفة باهظة، فيقف عاجزاً أمام ذلك، ما اضطره إلى التجارة في الأعضاء البشرية ويصبح واحداً من الأثرياء في فترة قصيرة.


مؤلف العمل الدكتور مدحت العدل، حرص على توضيح وجهة نظره ككاتب للقصة، وذكر في بيان صحافي له أنه في الأساس طبيب بشري، ويعي جيداً خطورة مافيا تجارة الأعضاء وتأثيرها على دول العالم ليس مصر فقط، لذا حاول من خلال الفيلم التصدي لهذه القضية ومناقشتها أمام الجمهور، مؤكداً أن الفن ليس دوره أن يدفن رأسه في الرمال، ويتجنب مناقشة القضايا الشائكة.

العدل، أوضح أيضاً أنّ هناك العشرات من الشباب يتم استدراجهم من خلال تجّار الأعضاء البشرية، استغلالاً لحاجتهم المادية، وهذا هو الهدف الرئيسي من العمل أن يستعرض النتيجة النهائية لهذه التجربة غير الآدمية.

وأكد السيناريست المصري، أيضاً أن الرقابة على المصنفات الفنية تعيّ جيداً قصة وهدف الفيلم لذا تم الحصول على التصاريح الخاصة بعرضه للجمهور، مشدداً على أنه سيتصدى لكثير من القضايا الشائكة والجريئة بأعماله السينمائية خلال الفترة المقبلة.


العرض الخاص لفيلم "ع الزيرو" أقيم يوم الأحد الماضي، بحضور أبطاله، على رأسهم محمد رمضان، ومؤلفه مدحت العدل، وتعرّض الأول لأزمة فور وصوله إلى صالة العرض، حيث تزاحم عليه الموجودون بها لالتقاط صور تذكارية معه، وتدخل الحرس الخاص به لفضّ هذا الزحام والاندفاع نحوه.

نيللي كريم، بطلة العمل تغيّبت عن حضور العرض وتبين أنها خارج مصر، لذا لم تتمكن من المشاركة بهذه الاحتفالية.


"ع الزيرو" يُشارك في بطولته، بجانب نيللي ورمضان، جومانا مراد، خالد الصاوي، شريف الدسوقي، إسلام إبراهيم، الطفل منذر مهران، وآخرون، من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم