الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

نقابة الموسيقيين المصرية لـ"النهار": لا معلومات لدينا حول ملابسات وفاة عبد المجيد عبدالباري

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عبد المجيد عبدالباري
عبد المجيد عبدالباري
A+ A-
عثرت السلطات الإسبانية أول من أمس الأربعاء، على "الرابر" المصري عبدالمجيد عبدالباري، مُتوفى داخل سجن آل بويرتو دي سانتا ماريا في قادش، جنوب إسبانيا، حيث تم اتهامه بالانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" ووصفه بـ"جزّار داعش".

وسائل الإعلام الإسبانية، تداولت معلومات تفيد بأنّه تم اكتشاف وفاة "الرابر" الداعشي، بعدما تجاهل الرد على "مُكالمة الإيقاظ"، وعند التوجه إلى سجنه تم العثور على جثته، من دون وجود أي آثار تعذيب عليها أو إشارة للقتل.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبدالله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، خلال تصريحات خاصة لـ"النهار"، أنّه لا معلومات متوافرة حول القضية، ولم يخطرها أحد بأي تفاصيل، فضلاً عن أنّ الضحية ليس مسجّلات في سجلات أعضاء النقابة.

عبدالمجيد عبدالباري، مطرب راب بريطاني ذو أصول مصرية، فهو من مواليد العام 1990... قبل انضمامه إلى صفوف "داعش" كان يحترف الغناء ويطلق على نفسه اسم "جن"، لكنه ترك الغناء بعد القبض على والده عادل عبدالباري، أحد رجال زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن، حيث تم الحكم عليه بالحبس 25 عاماً.

تسلّل "الرابر الداعشي" إلى الأراضي الإسبانية في العام 2020، عن طريق الهجرة غير الشرعية، واعتقلته السلطات الإسبانية موجهة له تهمة الانضمام إلى جماعات إرهابية.

وكانت قد أقيمت جلسة مُحاكمة للإرهابي عبدالمجيد عبدالباري، بعد ثلاثة أعوام من توقيفه، في الثاني عشر من شهر تموز الحالي، ووجهت له النيابة الإسبانية تهمة الانضمام إلى تنظيم "داعش" خلال وجوده في سوريا بين عامَي 2013 و2015، فضلاً عن قيامه بعمليات احتيال عبر الإنترنت بالمشاركة مع اثنين من أصدقائه بغرض تمويل نشاطات إرهابية، وطالبت النيابة العامة سجنه تسعة أعوام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم