الأربعاء - 12 أيار 2021
بيروت 25 °

إعلان

دانا حوراني في أغنية للنهوض من الألم... تغني لبيروت الجريحة والمرأة المستضعفة (فيديو)

المصدر: "النهار"
دانا حوراني.
دانا حوراني.
A+ A-
أطلقت الفنانة اللبنانية دانا حوراني، قبل أيام، أغنية جديدة حملت عنوان "إنتِ أنا"، وجاء طرح الأغنية قبل أيام على إطلاق حملة الـ 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة.
 
وظهر ذلك جلياً من خلال موضوع الأغنية الموجه للمرأة وإهداء حوراني العمل المصوّر للمرأة العربية القوية في دمج بصري وشاعري لمدينة بيروت.
 
 
وصفت حوراني توليفة الأغنية برسالة الحب الموجهة لبيروت، خصوصاً بعد كل الأزمات التي واجهت المدينة وقاطنيها في الآونة الأخيرة.
 
وحمل الفيديو المصوّر الذي جاء بتوقيع نديم حبيقة ملامح أنثوية عديدة مع رقص تعبيري ورموز تعبيرية لوضع المرأة في المجتمعات العربية وحالات الاضطهاد التي تتعرض لها من الزواج القسري إلى التحرش والاعتداء الجنسي.
 
كما حملت الأغنية طابع الفريق الشبابي بالتنفيذ فجاءت الكلمات والألحان لأنطوني من فرقة "أدونيس"، أما التوزيع فكان لسليمان دميان.
 
 
 
 
وتعرّف الجمهور إلى حوراني من خلال تعاونها مع مجموعة من المصممين العالميين في مجال الموضة والأزياء، قبل انتقالها إلى الغناء ودخولها عالم الموسيقى البديلة، كما حازت في مطلع العام المرتبة الأولى في "التوب 20" اللبناني، من خلال إعادة توزيعها لأغنية "زوروني كل سنة مرة".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم