الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

زيارة ماسك إلى الصين تقفز بأسهم "تسلا" 16 في المئة

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
ارتفعت أسهم شركة "تسلا" بشكل حاد صباح اليوم الاثنين بعد أن حقّقت شركة صناعة السيارات الكهربائية إنجازًا مهمًا لطرح تقنية مساعدة السائق المتقدمة الخاصة بها في الصين.
 
قفز سعر سهم الشركة لأكثر من 16 في المئة إذ استجاب المستثمرون للأخبار المحيطة بزيارة الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك إلى الصين. وقالت "تسلا" يوم الأحد إن السلطات الصينية المحلية رفعت القيود المفروضة على سياراتها بعد اجتيازها لمتطلبات أمن البيانات في البلاد.
 
أثارت هذه الخطوة توقعات بأن برنامج مساعدة السائق الخاص بشركة "تسلا" والمسمى القيادة الذاتية الكاملة (FSD)، سيكون متاحًا قريبًا في الدولة التي تُعدّ أكبر سوق للسيارات الكهربائية.
 
رغم أن السيارات الكهربائية من "تسلا" تعتبر من أكثر السيارات الكهربائية شهرة في الصين، إلّا أن بعض التقارير كانت أشارت إلى أنّه تمّ حظرها من بعض الممتلكات الحكومية بسبب مخاوف تتعلّق بأمن البيانات.
 
وفي سياق منفصل، أعلنت إدارة بايدن في وقت سابق من هذا العام عن تحقيق في ما إذا كانت السيارات المستوردة من الصين تشكّل مخاطر على الأمن القومي بسبب قدرتها على جمع بيانات حساسة.
 
نظام"إف إس دي" هو ترقية لنظام مساعدة السائق "Autopilot"، وقد عرضته "تسلا" في الصين لسنوات، ولكن مع مجموعة ميزات مقيدة تقتصر على عمليات مثل تغيير المسار الآلي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم