السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"ميتا" ستزوّد نظّاراتها "راي بان" بمزايا الذكاء الاصطناعيّ

المصدر: النهار
نظّارة ميتا راي بان
نظّارة ميتا راي بان
A+ A-
تستعد "ميتا" لتزويد نظارات "راي بان" الذكية بمزايا الذكاء الاصطناعيّ في الشهر المقبل، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة "نيويورك تايمز"، ما يسمح للمستخدمين بطلب إجابات وتوصيات في الوقت الفعلي بناءً على البيئة المحيطة. وتتضمّن بعض الأمثلة مطالبة النظارات الذكية بتحديد الأشياء وترجمة اللغات وتقديم اقتراحات بناءً على الصور الملتقطة بالنظارات.
 
وأصبحت مزايا الذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط القادرة على إجراء الترجمة، إلى جانب تعرّف الأشياء والحيوانات والنصب التذكارية، متاحة ضمن برنامج الوصول المبكر منذ شهر كانون الأول الماضي، ويمكن للمستخدمين تفعيل المساعد الذكي للنظارات من خلال قول "Hey Meta" ومن ثمّ قول مطالبة أو طرح سؤال. وتستجيب النظارة الذكية بعد ذلك من خلال مكبّرات الصوت المدمجة في الإطارات.
 
وتقدّم صحيفة نيويورك تايمز نظرة عن مدى نجاح الذكاء الاصطناعي لدى "ميتا" عند أخذ النظارات في جولة في محلّ بقالة، وأثناء القيادة، وفي المتاحف، وحتى في حديقة الحيوان. كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على تعرّف الحيوانات الأليفة والأعمال الفنية، مع أنّ ردوده لم تكن صحيحة بمقدار 100 في المئة في معظم الأوقات.
 
ووجدت الصحيفة أنّ النظارات واجهت صعوبة في تعرّف حيوانات حديقة الحيوان التي كانت بعيدة وخلف الأقفاص. كما أنّها لم تحدّد الفاكهة الغريبة المسماة "تشيريمويا Cherimoya" بعد محاولات عدّة.
 
وقالت الصحيفة أنّ النظارات تدعم اللغات الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والفرنسية والألمانية في ما يتعلّق بترجمات الذكاء الاصطناعيّ.
 
ومن المرجّح أن تستمرّ "ميتا" بتحسين هذه المزايا مع مرور الوقت. وتتوفّر في الوقت الحالي مزايا الذكاء الاصطناعي في نظارة "راي بان" الذكية من خلال قائمة انتظار الوصول المبكر للمستخدمين في الولايات المتحدة.
 
وصرّح متحدث باسم "ميتا" للصحيفة بأنّه نظرًا إلى أنّ مزايا الذكاء الاصطناعيّ جديدة، فإنّها لن تعمل دائمًا بطريقة صحيحة، وتعمل الشركة على تحسين المزايا من خلال التعليقات بمرور الوقت.
 
وسعر نظّارة "راي بان" الذكية 300 دولار، وهي تتميز بمزايا تشمل التقاط الصور ومقاطع الفيديو والبثّ المباشر وتشغيل الموسيقى.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم