الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"أبوظبي للاستثمار" يعزّز صناعة ألعاب الفيديو بشراكة مع "طماطم"

المصدر: النهار
شعار طماطم
شعار طماطم
A+ A-
أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم عن تعاون إستراتيجي مع شركة "طماطم" الرائدة في تطوير محتوى ألعاب الأجهزة المحمولة باللغة العربية. بموجب هذه الشراكة، ستنقل طماطم مقرّها الرئيسي إلى أبوظبي، معزّزة بذلك قطاع ألعاب الفيديو المزدهر في الإمارة وجاذبة المواهب العالمية في هذا المجال.
 
وتسعى شراكة أبوظبي مع طماطم إلى دعم نمو صناعة ألعاب الفيديو بالإمارة التي تضمّ حالياً أكثر من 70 شركة تطوير محتوى. يأتي هذا التحالف انسجاماً مع تطلعات أبوظبي لترسيخ مكانتها كمركز عالميّ للابتكار والتكنولوجيا.
 
يقدّم مكتب أبوظبي للاستثمار حزمة دعم شاملة لمساعدة "طماطم" على النمو والتكامل مع بيئة الأعمال المحلية، بما في ذلك تسهيل تأسيس الشركة وفتح فرص التجارة الدولية.
 
وصرّح بدر سليم سلطان العلماء، مدير مكتب أبوظبي للاستثمار، بأنّ أبوظبي باتت وجهة عالمية جاذبة للمبتكرين في مجال التكنولوجيا. وأضاف أنّ هذه الشراكة ستساهم في إثراء المحتوى العربي الخاص بألعاب الفيديو الذي يتمّ إنتاجه في أبوظبي.
 
من جانبه، أكّد حسام حمو، الرئيس التنفيذي لشركة طماطم جيمز، أنّ الشركة تطمح من خلال هذه الشراكة إلى إنشاء مركز للتميز في أبوظبي يضاف إلى نظام الألعاب الإلكترونية المتنامي بالإمارة. كما تخطط طماطم لتوظيف أكثر من 40 خبيرًا في تطوير الألعاب محلياً والتعاون مع الجامعات لتوفير فرص العمل والتدريب.
 
ويُتوقّع أن تصل إيرادات ألعاب الفيديو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 22 مليار درهم إماراتي (6 مليارات دولار) في حلول عام 2027. كما يُقدّر أن تتجاوز إيرادات سوق ألعاب الفيديو مجتمعة في الإمارات والسعودية ومصر 11 مليار درهم إماراتي (3 مليارات دولار) في حلول عام 2025.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم