الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"مؤتمر ليب 24" يُعلن استثمارات بـ11.9 مليار دولار... واستثمار لـ"أمازون" بقيمة 5.3 مليارات دولار

المصدر: "النهار"
مؤتمر ليب
مؤتمر ليب
A+ A-
أعلن مؤتمر "ليب 24" التقني الدولي، عن إطلاقات واستثمارات تقنية هي الأكبر من نوعها في المنطقة بقيمة 11.9 مليار دولار، لدعم قطاعات التقنيات الناشئة والعميقة والابتكار والحوسبة السحابية، وتنمية المهارات الرقمية، وتحفيز الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة، بما يسهم في تعزيز مكانة السعودية كمركز للتقنية والابتكار، وكبيئة جاذبة للشركات التقنية الرائدة عالميًا.
 
وجاء الإعلان خلال الكلمة الافتتاحية لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه، مع انطلاق فعاليات المؤتمر والذي يستمر حتى الخميس المقبل، مؤكدًا أن هذه الإطلاقات والاستثمارات الضخمة جاءت بدعم من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمكينه قطاع التقنية ودعمه نمو وازدهار الاقتصاد الرقمي، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
 
 
الاستثمارات العالمية لأول أيام المؤتمر
 
صرحت شركة "Amazon Web Services" عن استثمار بقيمة 5.3 مليارات دولار لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في المملكة.
 
كذلك، أعلنت شركة "IBM" عن استثمار بقيمة 250 مليون دولار لإنشاء أول مركز عالمي لتطوير البرمجيات في السعودية.
 
ومن جانبها، أعلنت شركة "ServiceNow" عن استثمار 500 مليون دولار لإطلاق أول مركز بيانات لها في المنطقة انطلاقاً من السعودية، إضافة إلى تدريب المواهب الوطنية وتطوير مهاراتها.
 
وشهد المؤتمر إعلان شركة "Datavolt"، الرائدة في تطوير وبناء مراكز البيانات الحديثة، عن خطتها استثمار 5 مليارات دولار لبناء مراكز بيانات مستدامة ومبتكرة في المملكة بقدرة تزيد عن 300 ميغاوات.
 
كما أعلنت شركة "DELL" عزمها افتتاح مركز تصنيع وتوزيع وإيفاء الطلبات في السعودية، والذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.
 
بالإضافة إلى "أرامكو"، التي أعلنت إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي "aramcoMETABRAIN"، إضافة إلى إنشاء المختبر السعودي للابتكار "SAIL" كمركز وطني متكامل للابتكار ومعزز لمستقبل المملكة الرقمي.
 
وتنميةً لمهارات الكوادر الوطنية الرقمية، أعلنت شركة "Uipath Academy" عن إطلاق أول أكاديمية للأتمتة في المنطقة، لتدريب المواهب الوطنية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم