الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ماكينزي سكوت تواصل بيع أسهم "أمازون" بعد طلاقها من بيزوس

المصدر: النهار
ماكنزي سكوت
ماكنزي سكوت
A+ A-
تواصل ماكينزي سكوت بيع أسهم "أمازون" بمليارات الدولارات. وفي عام 2023، قامت ببيع نحو 65.3 مليون سهم، تبلغ قيمتها حاليًا أكثر من 10 مليارات دولار، وفقًا للإيداع.
 
وبعد الانتهاء من طلاقها من مؤسس "أمازون" جيف بيزوس في عام 2019، أصبحت سكوت أغنى امرأة في العالم، حيث حصلت على نحو 19.7 مليون سهم، أي ما يعادل 4 في المئة من إجمالي أسهم "أمازون" القائمة، في التسوية. ومنذ ذلك الحين باعت أجزاء من حصتها في "أمازون"، وتبرّعت بمليارات الدولارات للأعمال الخيرية.
 
احتفظ بيزوس بحقوق التصويت على أسهم سكوت كجزء من الاتفاقية، ولهذا السبب أبلغ عنها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات عند الكشف عن حصته البالغة 11.5 في المئة في الشركة.
 
في عام 2019، وقّعت سكوت على تعهد العطاء، وهو وعد وقّعه مئات من أغنى أغنياء العالم بالتخلي عن غالبية ثرواتهم. وقد تمّ التوقيع على التعهّد من قبل عمالقة الأعمال مثل وارن بافيت، وبيل جيتس، ومارك زوكربيرغ.
 
وفي كانون الأول، أعلنت سكوت أنّها قدمت تبرعات بقيمة 2.15 مليار دولار خلال العام الماضي من خلال مؤسستها، Yield Giving. وبحسب الإعلان، فقد تبرعت المنظمة غير الربحية لـ 360 منظمة.
 
وعلى الرغم من أن سكوت باعت ما قيمته مليارات الدولارات من أسهم "أمازون" في السنوات الأخيرة، إلّا أنّ صافي ثروتها لا يزال أكثر من 37 مليار دولار، وفقًا لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم