الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"فوكسكون" تتوقّع تراجع إيراداتها بفعل تباطؤ الطلب

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
قالت شركة "فوكسكون" التايوانية، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم، وأكبر شركة تجميع لأجهزة "أيفون"، يوم الجمعة إنها تتوقع انخفاضًا على أساس سنوي في إيرادات الربع الأول نتيجة قاعدة مرتفعة، بعد تباطؤ طلب السوق في الربع السابق.
 
وعادة ما يكون الربع الأول أكثر هدوءاً من الربع السابق، وهو الموسم الذي تتسابق فيه شركات التكنولوجيا التايوانية لتزويد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية لموردين كبار مثل أبل خلال فترة عطلة نهاية العام في الأسواق الغربية.
 
وقالت "فوكسكون" في بيان إنّه من المتوقع أن يكون الربع الأول من هذا العام بطيئًا بشكل مماثل للفترة نفسها من السنوات الثلاث السابقة، لكن من المتوقع أن تنخفض الإيرادات على أساس سنوي.
 
وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي، وصلت الإيرادات إلى مستوى قياسي لهذا الربع، وذلك بسبب استئناف المصانع عملياتها الطبيعية بعد جائحة فيروس كورونا.
 
وقالت الشركة إنّ إيرادات الشهر الماضي وصلت إلى 460.1 مليار دولار تايواني (14.84 مليار دولار)، وهو ما قالت إنه أفضل من المتوقع على الرغم من انخفاضه بنسبة 26.9 في المئة على أساس سنوي.
 
وقالت "فوكسكون" إن إيرادات الربع الرابع من منتجاتها الإلكترونية الاستهلاكية الذكية، بما في ذلك الهواتف الذكية، كانت "سطحية" على أساس سنوي بسبب تباطؤ الطلب في السوق.
 
انخفض سعر سهم شركة "أبل" هذا الأسبوع بعد أن خفّض محلّلان تصنيفها بسبب القلق بشأن الطلب على أجهزة "أيفون"، لكنّها تظلّ الشركة الأكثر قيمة من حيث القيمة السوقية في جميع أنحاء العالم.
 
ستعلن "فوكسكون" عن أرباح الربع الرابع في 14 آذار، حيث ستقوم أيضًا بتحديث توقعاتها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم