الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

نقلة نوعية في مجال الاتصالات... إطلاق أقمار تتيح التواصل المباشر من الهواتف (فيديو)

المصدر: "النهار"
"ستارلينك"
"ستارلينك"
A+ A-
أطلقت شركة "SpaceX" صاروخًا يحمل المجموعة الأولى من أقمار "ستارلينك" الصناعية التي يمكنها إرسال الإشارات مباشرة إلى الهواتف الذكية من الفضاء.
 
 
في هذا الإطار، أبرمت شركة الفضاء التابعة لإيلون ماسك صفقة في آب 2022 مع شركات الاتصالات اللاسلكية لتزويد مستخدمي الهاتف في "المناطق النائية" بإمكانية الوصول إلى شبكة الانترنت عبر أقمار "ستارلينك" الصناعية الخاصة بها.
 
وأكدت إحدى الشركات، وهي "T-Mobile US"، أن الأقمار الصناعية المحمولة على صاروخ "Falcon 9"، كانت في مدار أرضي منخفض صباح أمس.
 
وقال بيان "T-Mobile" إن خدمة "دايركت تو سل" (Direct to Cell)، أي "مباشرةً إلى الهاتف"، ستبدأ بالرسائل النصية، تليها إمكانات الصوت والبيانات في السنوات المقبلة. ولن تكون خدمة القمر الصناعي متاحة على الفور لعملاء "T-Mobile"، وأضافت الشركة أن الاختبارات الميدانية ستبدأ "قريباً". 

تخطط "SpaceX" لتوسيع نطاق المشروع "بسرعة"، وفقاً لـ"theguardian". وقال مايك كاتز، رئيس التسويق والاستراتيجية والمنتجات في "T-Mobile"، إن الخدمة مصممة للمساعدة في ضمان بقاء المستخدمين على اتصال "حتى في المواقع النائية".

وسيتعاون مقدمو الخدمات اللاسلكية الآخرون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك شركة "KDDI" اليابانية، وشركة "Optus" الأوسترالية، وشركة "One NZ" النيوزيلندية، وشركة "Rogers" الكندية، مع شركة "SpaceX" لإطلاق تقنية الاتصال المباشر.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم