الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

لهذا السبب أجلت "غوغل" إطلاق "Gemini AI" إلى 2024

المصدر: "النهار"
"غوغل" (النهار) / ديما قصاص
"غوغل" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
ألغت شركة "غوغل" فعاليات إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي "Gemini" المقررة الأسبوع المقبل، وتخطط الآن لإطلاقه في شهر كانون الثاني، وفقاً لما ذكر موقع "The Information".
 
وقامت الشركة بالتشويق لـ"Gemini" في عام 2023، حيث روّجت له كنموذج أساسي يتمتع "بقدرات رائعة متعددة الوسائط" في وقت مبكر من تدريبه.


وخططت "غوغل" في البداية لإطلاقه لأول مرة قبل نهاية العام، لكن مصادر أخبرت "The Information" أن النموذج "Gemini" كان يعاني من بعض المشاكل في التعامل مع الأوامر النصية باللغات غير الإنكليزية، ما دفع الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي إلى تأجيل صدوره.
 
وتهدف "غوغل" أن يكون "Gemini" قادراً على التعامل مع مجموعة واسعة من التطبيقات، والجمع بين أنواع مختلفة من البيانات مثل الصور والنصوص للقيام بمهام أكثر تقدماً.
 
 
وفي التعريف عن نموذجها خلال مؤتمرها للمطورين I/O 2023 أيار الماضي، أكدت الشركة أن النموذج سيأتي بإمكانيات وقدرات غير مسبوقة في أي من نماذج الشركة للذكاء الاصطناعي.


ومن المتوقع أن يقدم "Gemini" تحسينات على منتجات "غوغل" الحالية والمعززة بالذكاء الاصطناعي أيضاً، مثل "بارد" ومساعد "غوغل" (Google Assistant) وخاصية البحث وغير ذلك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم