السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إيلون ماسك يعتزم دمج شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "إكس آيه آي" مع منصة "إكس"

المصدر: "رويترز"
إيلون ماسك (تصميم ديما قصاص).
إيلون ماسك (تصميم ديما قصاص).
A+ A-
أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في منشور أمس الأحد، أنّه سيتم دمج شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "إكس إيه آي" في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي التي يملكها، وأنّها ستكون متاحة أيضاً كتطبيق مستقل.

وقال ماسك أيضاً إنّ الشركة الناشئة أطلقت أول نموذج لها للذكاء الاصطناعي، والذي يحمل اسم "غروك"، بعد إتاحته يوم الجمعة لجميع مشتركي "إكس بريميوم" وهي خدمة مميزة لتحسين جودة المحادثات التي تتم على منصة "إكس".

تهدف الشركة الناشئة إلى إنشاء أدوات ذكاء اصطناعي "تساعد الإنسانية في سعيها للفهم والمعرفة"، وقد تم تصميم "غروك" للإجابة على الأسئلة بالاستعانة بقدر من الذكاء.

أطلق ماسك، الذي انتقد جهود شركات التكنولوجيا الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي باعتبار أنّها تعجّ بأساليب الرقابة، نظام شركة "إكس إيه آي" في تموز، واصفاً إيّاه بأنّه "الذكاء الاصطناعي الذي يبحث عن الحقيقة القصوى" والذي يحاول فهم طبيعة الكون لمنافسة أداة بارد التابعة لجوجل وأداة "بينغ" التابعة لـ"مايكروسوفت".

وأضاف ماسك: "يتمتع نموذج (غروك) بإمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى المعلومات عبر منصة (إكس)، وهي ميزة هائلة مقارنة بالنماذج الأخرى".

وفي الأسبوع الماضي، أخبر ماسك رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأنّه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي هو "القوّة الأكثر تدميراً في التاريخ". وتوقَّع ماسك خلال أول قمة عالمية لسلامة الذكاء الاصطناعي في إنكلترا بأن تكون هذه التكنولوجيا قادرة على "فعل كل شيء" وجعل التوظيف كما نعرفه اليوم شيئاً من الماضي.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم