الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بالصورة... "غوغل" تحدّث شعار "أندرويد"

المصدر: النهار
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
أعلنت "غوغل" في منشور عبر مدوّنتها تغيير شكل شعار نظامها التشغيلي "أندرويد"، مشيرة إلى أنّه مع نموّ المنصّة، وتجاوز عدد الأجهزة العاملة بنظام أندرويد أكثر من ثلاثة مليارات جهاز حول العالم، وتطوّر الرؤية، فقد أصبحت تؤمن بأن العلامة التجاريّة وكيفيّة ظهورها بصريًّا للعالم يجب أن تعكس روح أندرويد الأساسيّة المتمثّلة في الانفتاح، والتكرار، والشمول.

وأوضحت "غوغل" بأن المظهر الجديد لشعارها مستوحى من لغة التصميم الخاصّة بها المسمّاة "ماتيريال" Material، مشدّدةً على أنها لم تعد تكتب الحرف الأول من اسم النظام بحرف صغير، أي: android، بل أصبح Android، كما جعلت الشعار قريبًا من شعار "غوغل" نفسها.
 

وقالت الشركة إنّها "ستبدأ برؤية الجوانب الجديدة لهُويّة العلامة التجارية، مثل الشعار المحدث ورأس الروبوت ثلاثيّ الأبعاد، على أجهزة أندرويد، وفي المزيد من الأماكن بدءًا من هذا العام".

يُشار إلى أن التغيير الجديد لشعار أندرويد هو الرابع، وذلك بعد الشعار الأول الذي استُخدم خلال الفترة الممتدة من عام 2007 إلى عام 2014، ثمّ الشّعار الثاني بين عامي 2014 و2019، ثمّ الشّعار الثالث منذ عام 2019 حتى يومنا هذا.

وكانت "غوغل" قد استحوذت في شهر آب من عام 2005 على نظام أندرويد، الذي تأسّس عام 2003، وضمّت الشركة وقتئذ المؤسّسين السابقين، وعلى رأسهم المهندس "أندرو روبن"، الذي استمرّ بالعمل على تطوير النظام، ويعدّ المسؤولَ المباشر عن وصول نظام أندرويد إلى النجاح الذي نشهده حاليًا.

وبحسب أرقام شركة تحليلات السوق "ستاتكاونتر"، فإن نظام أندرويد يستحوذ على حصة قدرها 70.77 في المئة من سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، وذلك حتى شهر آب الماضي، يليه نظام "آي أو أس" من أبل بحصة قدرها 28.52 في المئة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم