الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

بالصور والفيديو - النيادي مودعاً الفضاء: "إنها تجربة العمر"

المصدر: "النهار"
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يشارك في حفل وداع على متن محطة الفضاء الدولية
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يشارك في حفل وداع على متن محطة الفضاء الدولية
A+ A-
تحدث رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي عن "تجربة العمر" وهو يعدّ الساعات قبل رحلة عودته إلى الأرض بعد ستة أشهر في الفضاء.

وتحدث النيادي عن الإحساس بالواجب الذي شعر به خلال مهمته التاريخية لإلهام الآخرين.

سيبدأ هذا الأب لستة أطفال، وهو من مدينة العين، رحلته إلى منزله في الساعة 5.05 مساءً يوم السبت، ومن المقرر أن يهبط قبالة ساحل فلوريدا قبل وقت قصير من الساعة 9 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة في اليوم التالي.
 
 
وستبث التغطية المباشرة لهذه الرحلة عبر الإنترنت خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال النيادي مودعاً: "شكراً على الوقت الرائع الذي أمضيته هنا"، مضيفاً "لقد كانت فترة مذهلة، ستة أشهر، وكانت سريعة حقاً".

وتطرق النيادي إلى الخطوات الكبيرة التي تم تحقيقها في السباق إلى الفضاء في منطقة الشرق الأوسط خاصةً في السنوات الأخيرة.

ويذكر أن الإماراتي هزاع المنصوري كان أول عربي يطأ محطة الفضاء الدولية في عام 2019.

وصرح النيادي بالقول: "لقد جئت من مكان توقفت فيه الرحلات البشرية إلى الفضاء منذ أكثر من 30 عاماً، وشعرت بأنني مسؤول وملزم بإظهار ما يحدث على متن المحطة وأعتقد أنها دفعة صغيرة نحو نشر الحماسة في منطقتنا".
 


وكذلك أعرب عن سعادته قائلاً: "لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة بالوقت الذي أمضيته هنا، حيث قمت بكل ما هو ممكن، وكان وقتاً رائعاً حقاً".

وأشار إلى أنه سيكون متحمساً للعودة إلى الفضاء مرة أخرى مع زملائه الثلاثة من طاقم "Crew-6"، رائدي فضاء "ناسا" ستيفن بوين وودي هوبورج، ورائد الفضاء الروسي أندريه فيديايف، الذي وصل معه إلى محطة الفضاء الدولية في 3 آذار.
 


وأكد "أحب أن أفعل ذلك مرة أخرى". وكذلك قال لأعضاء فريق "Crew-7" البديل، الذين رسوا على محطة الفضاء الدولية هذا الأسبوع: "بالنسبة للوافدين الجدد، استمتعوا بكل جزء منها. إنها تجربة العمر".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم