الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

يخطط "X" لإزالة عناوين الأخبار والنصوص في المقالات التي تتم مشاركتها

المصدر: "النهار"
"X"
"X"
A+ A-
لاحظ المستخدمون على منصة "X"، الشبكة الاجتماعية المعروفة سابقاً باسم "تويتر"، أن المقالات التي يشاركونها على المنصة تظهر مع مقتطف نصي وصورة ونسخة مقطوعة أحياناً من عنوانها الرئيسي. 

ووفقاً لـ"Fortune"، تخطط الشركة لتنفيذ تغييرات كبيرة على الطريقة التي تظهر بها المقالات التي تتم مشاركتها في التغريدة (أو المنشور، كما يطلق عليه الآن)، عن طريق إزالة عناصر النص الخاص بها وترك الصورة الرئيسية فقط مع عنوان "URL". 
 


وفي تدوينة حول التحديث، أكد إيلون ماسك، مالك المنصة، أن "X" تعمل على الشكل الجديد وأن الفكرة جاءت منه مباشرةً.

ويؤكد تقرير "فورتشن"، أن ماسك يضغط من أجل الشكل الجديد. وأشار إلى أن التغيير سيحدث على الرغم من أن بعض المعلنين لم يعجبهم ذلك. 

ويبدو أن السبب الرئيسي للشركة لإزالة النص من التغريدات التي يتم مشاركتها هو جعل المنشورات تبدو ملائمة أكثر على الصفحة الرئيسية على الشاشة. 

ومن المحتمل أيضاً أن يقوم "X" بتنفيذ هذا التغيير لتشجيع ليس فقط منشورات الأخبار، ولكن أيضاً الأفراد، على كتابة منشورات أكثر أهمية على موقع الويب نفسه. 

وكذلك سيتعين عليهم إضافة سياق إلى عنوان "URL" الذي يشاركونه حتى يتمكن القراء من النقر فوق الصورة الرئيسية. 

ويشجع ماسك المستخدمين على نشر مقالات طويلة مباشرةً على المنصة ويسمح لمشتركي "بلو" بكتابة ما يصل إلى 25000 حرف في منشور واحد. 

وفي الآونة الأخيرة، غرد ماسك قائلاً إن الصحافيين الذين يريدون "مزيداً من الحرية في الكتابة ودخلاً أعلى" يجب أن ينشروا مباشرةً على "X". 

وكما لاحظ موقع "9to5Mac"، واجهت المنصة مؤخراً بعض المشكلات في دفع جزء من برنامج تقاسم عائدات الإعلانات للمبدعين، بعد أن تجاوز عدد المستخدمين المهتمين التوقعات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم