الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

اختفاء صور عن "X"… من بينها صورة الأوسكار لإلين دي جينيريس

المصدر: "النهار"
"X" (النهار) / ديما قصاص
"X" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
خلال عطلة نهاية الأسبوع، لاحظ العديد من مستخدمي منصة "X" أن صور "تويتر" القديمة قد اختفت بشكل غامض من الموقع. 

والآن، أكّدت الشركة أن هناك "خطأ" غير محدّد هو المسؤول، ويجري العمل على إصلاحه.
 


وظهرت المشكلة لأوّل مرة يوم السبت، عندما بدأت التغريدات القديمة، التي تضمنت صوراً في الأصل، تظهر على أنها عناوين (URL) غير قابلة للنقر على (t.co). 

وتقول "X" الآن إن الخطأ أثر على "الصور التي تعود إلى ما قبل عام 2014". ووفقاً لما أشار إليه موقع "ذا فيرج" سابقاً، فإن تغريدات من عام 2014، بما في ذلك الصورة الشخصية الشهيرة لجوائز الأوسكار لإلين دي جينيريس، تأثرت أيضاً موقتاً على الأقل.

وتمّت استعادة صورة حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2014، فيما يبدو أن التغريدات القديمة الأخرى لا تزال تحتوي على صور مفقودة. 

وقالت "X" في بيان عبر حساب الدعم الخاص بها: "لقد أصلحنا الخلل، وسيتم حل المشكلة بالكامل في الأيام المقبلة"، لكنا لم تستجب لطلب التعليق لموقع "إن غادجت"، ولم تقدّم مزيداً من التفاصيل حول سبب الخطأ. 

وقالت الشركة إنها لم تفقد الصور أو البيانات الأساسية. ولكن هذه المرّة ليست الأولى التي تتعطّل بعض جوانب الخدمة خلال الأشهر القليلة الماضية. 

وكانت الصور والروابط الموجودة على المنصة تعطّلت لفترة وجيزة في شهر آذار نتيجة لتغييرات واجهة برمجة التطبيقات. 

كذلك تم اكتشاف أن الشركة أخيراً تقوم بإبطاء الروابط لعدد من المنافسين والمواقع الإلكترونية الأخرى التي تديرها كيانات سبق أن هاجمها إيلون ماسك، مالك "X". 

واشتكى الأخير مراراً وتكراراً من حالة البنية التحتية لـ"X"، لكنه خفض أيضاً ميزانيتها للخوادم بشكل كبير، وقام بتسريح العديد من المهندسين في محاولة للتقليل من التكاليف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم