الأحد - 12 أيار 2024

إعلان

منافس "تويتر" الجديد قد لا يُطلق في أوروبا

المصدر: "النهار"
"ثريدز".
"ثريدز".
A+ A-

كشفت شركة "ميتا" أن تطبيقها المنافس لـ"تويتر"، "ثريدز"، والذي من المقرّر إطلاقه غداً في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، قد لا يأتي إلى بقية أوروبا في أيّ وقت قريب، حين قال متحدّث باسم "ميتا" للجنة حماية البيانات الأيرلندية إنّ الخدمة لن يتمّ نشرها في الاتحاد الأوروبي "في هذه المرحلة"، وفقاً لما أفاد به موقع "إن غادجت".

 

وأفاد الموقع بأنّه قد لا يتم إطلاق التطبيق في معظم أنحاء أوروبا بسبب متطلبات خصوصية البيانات الصارمة في الاتحاد الأوروبي، بينما لا تخضع المملكة المتحدة بالكامل لقواعد حماية البيانات العامة أو قواعد الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

 

وفي هذا الإطار، كان الاتحاد الأوروبي قد أطلق حكماً في حقّ "ميتا" يقضي بضرورة الحصول على موافقة المستخدمين قبل تقديم إعلانات مخصّصة في المنطقة، وقبل ذلك، تعرّضت الشركة لغرامة قدرها 390 مليون يورو لعدم تلقّيها الموافقة قبل عرض مثل هذه الإعلانات.

 

علاوة على ذلك، فرضت مفوضيّة حماية البيانات غرامة على "واتساب" بقيمة 225 مليون يورو لعدم تقديم تفاصيل كافية حول كيفية مشاركة بيانات مستخدمي الاتحاد الأوروبي مع "فايسبوك"، وقد يشكل ذلك مشكلة بالنسبة إلى "ثريدز"، حيث تقوم "ميتا" باستخدام البيانات مباشرة من "إنستغرام"، بما في ذلك معلومات الإعلان.

 

وفي سياق متصل، يصل "ثريدز" وسط مشكلات مع "تويتر"، مثل "حدود قراءة التغريدات" والخدمات المتدهورة لتطبيق "تويت ديك"، ويبحث العديد من مستخدمي "تويتر" عن بديل مع تطبيقات مثل "بلو سكاي" و"ماستودون"، لكنّ البعض يرى أنّ "ثريدز" هي الخيار الأنسب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم