الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

احتفالاً بعيده العاشر: "إنستغرام" يقدم مجموعة من الميزات الجديدة

المصدر: "النهار"
إنستغرام
إنستغرام
A+ A-

 

يحتفل تطبيق "إنستغرام" اليوم بعيد ميلاده العاشر من خلال إطلاق العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك "خريطة القصص" الخاصة، التي تقدم عرضاً يستعيد لك القصص التي شاركتها على مدار السنوات الثلاث الماضية، إضافة الى الإعلان عن خاصية التسوق عبر خدمتي IGTV و Reels.

 

ويمكن لمستخدمي "إنستغرام"، عبر كل من  نظامي التشغيل IOS  وأندرويد، اليوم، الاختيار بين مجموعة من رموز التطبيق بدرجات اللون البرتقالي والأصفر والأخضر والأرجواني والأسود والأبيض.

 

وبالإضافة الى ما سبق، طرح "إنستغرام" أيضاً ميزات جديدة تهدف إلى تشجيع المستخدمين على التعامل بلطف مع بعضهم البعض، ومحاربة التنمّر حيث تقول الشركة إنها توسع تحذيراتها داخل التطبيق والتي تحفّز المستخدمين عندما يحاولون نشر تعليق بغيض. وبدلاً من مطالبة المستخدمين بإعادة التفكير في تعليقاتهم المزعجة، ستلاحظ التحذيرات الجديدة أن "إنستغرام" قد يعطل حسابات المستخدمين إذا انتهكوا قواعده بشكل متكرر.

 

يُذكر أن "إنستغرام" استطاع أن يجذب أكثر من مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، ليتغير التطبيق بشكل جذري في ذلك العقد. وعندما أطلق في 6 تشرين الأول 2010 بواسطة "كيفين سيستروم" و"مايك كرايغر" ، كان "إنستغرام" تطبيقاً مخصصاً لهواتف آيفون فقط.

 

وقد نمت المنصة بسرعة وكانت من بين أبرز وسائل التواصل الاجتماعي آنذاك، الأمر الذي دفع "فايسبوك" إلى شرائه في العام 2012، بصفقة تبلغ قيمتها مليار دولار أميركي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم