الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

مواجهات متوازنة في كأس أمير قطر

المصدر: "أ ف ب"
كأس أمير قطر
كأس أمير قطر
A+ A-
شهدت قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمير قطر لكرة القدم في نسختها الـ52 والتي سُحبت الإثنين مواجهات متوازنة.
 
ووفقاً للنظام الجديد في الموسم الحالي الذي اتبعه الاتحاد القطري، صُنّفت الفرق المشاركة إلى مستويين، فضمّ الأول أصحاب المراكز من 1 إلى 8 وفقاً للترتيب العام للدوري القطري.
 
أما المستوى الثاني ضم الفرق أصحاب المراكز من 9 إلى 12 إلى جانب الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة التمهيدية.
 
وتقام المباريات أيام 6 و7 و8 و9 أيار المقبل.
 
واسفرت القرعة عن عن مواجهة السد صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (18) وحامل لقب الدوري هذا الموسم مع المرخية صاحب المركز قبل الأخير.
 
وقال وسام رزق مدرب السد: "نطمح لمواصلة حصد الألقاب والمنافسة بقوة من أجل تحقيق الثنائية هذا الموسم. تركيزنا سيكون منصباً على المواجهة الأولى أمام المرخية" الذي استطاع الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية في الأمتار الأخيرة.
 
ويستهل العربي حملة الدفاع عن لقب النسخة الماضية بمواجهة السيلية القادم من الثانية والذي تأهل لهذه المرحلة على حساب الخريطيات.
 
ويسعى الدحيل لتعويض خيباته في الدوري بعدما فشل في الدفاع عن لقبه باحتلاله المركز المركز السادس، حيث يتطلع للمنافسة على لقب بطولة الكأس عندما يضرب موعدا أمام الشمال.
 
وأكد الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب الدحيل: "نأمل في التتويج باللقب الخامس لتعويض اخفاقنا في الدوري، مهمتنا صعبة في مواجهة الشمال الذي قدّم موسماً مميزاً".
 
ويتطلع الريان المتوّج باللقب 6 مرات وثاني الترتيب في الدوري للذهاب بعيداً عندما يبدأ مسيرته بمواجهة الخور بطل أندية الدرجة الثانية. وسيكون الغرافة صاحب المركز الثالث في الدوري والذي حقق البطولة 7 مرات على موعد مع الأهلي المتوّج أربع مرات.
 
وأوضح البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب الغرافة: "مسارنا في البطولة لن يكون سهلاً لأننا نلعب مع الأهلي، وبعد ذلك علينا مواجهة أم صلال في المرحلة المقبلة".
 
ويبحث الوكرة رابع الدوري عن تحقيق لقبه الأول في هذه البطولة عندما يضرب موعداً مع معيذر الهابط لدوري الدرجة الثانية، بينما يسعى قطر الذي يملك لقبين في البطولة لبداية قوية عندما يلتقي مع الوعب القادم من الدرجة الثانية. ويأمل أم صلال الذي توج باللقب عام 2008 في استهلال مثالي عندما يواجه البدع الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية.
 
ونوه الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب أم صلال: "مقبلون على مواجهات قوية وهدفنا المنافسة على اللقب، علينا الاستعداد بشكل جيد ومحاولة تجنب المفاجآت".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم