السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

انتصارات لكليبرز وواريورز وليكرز وجدل في فيلادلفيا

المصدر: "أ ف ب"
جيمس. (أ ف ب)
جيمس. (أ ف ب)
A+ A-
سجّل المخضرم كيفن دورانت ثلاثين نقطة وقاد فينيكس صنز إلى الفوز على مضيفه دنفر ناغتس، حامل اللقب ومتصدر المنطقة الغربية، 104-97، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما حقق العائد ليبرون جيمس "تريبل دابل" مع لوس أنجلس ليكرز.

ويدور صراع كبير على صدارة الغربية بين أندية عدة، إذ يتصدّر دنفر (51-22)، بفارق ضئيل عن كل من مينيسوتا تمبروولفز وأوكلاهوما سيتي ثاندر (50-22).

سجّل صنز 16 رمية ثلاثية وصنع تقدماً لم يتنازل عنه طوال اللقاء.

قال دورانت الذي التقط أيضاً 13 متابعة إنه لم يرغب بتوجيه رسالة بل الانتباه إلى التفاصيل في الخط المستقيم قبل انطلاق الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) "لا أعرف إذا كنت ترغب في إثبات شيء. أعتقد أننا نرغب بالتحسّن.. نحاول أن نلعب كرة جميلة".

ورغم خوضه اللقاء وهو يعاني من آلام بالظهر والورك، سجّل العملاق الصربي نيكولا يوكيتش، أفضل لاعب مرّتين في الدوري، 22 نقطة، 9 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

لكن ناغتس تأثّر بغياب نجمه الآخر الكندي جمال موراي، للمباراة الثالثة توالياً، بسبب التواء بكاحله.

وهذه الخسارة الثالثة في آخر 18 مباراة لناغتس منذ وقفة أسبوع "كل النجوم".

سقوط ثاندر
وحقق مينيسوتا فوزه الثالث توالياً أمام ضيفه ديترويت بيستونز الجريح 106-91، فيما سقط أوكلاهوما سيتي ثاندر المنقوص أمام ضيفه هيوستن روكتس 132-126 بعد التمديد.

وغاب عن ثاندر نجمه الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر المصاب بكدمة في العضلة رباعية الرؤوس في فخذه الأيمن.

وحمل الأوسترالي جوش غيدي العبء في غيابه مسجّلاً 31 نقطة وأضاف جايلن وليامس 23 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

بيد أن جايلن غرين تقدّم مسجّلي المباراة مع 37 نقطة، 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، ليحسم روكتس الشوط الإضافي 20-14 ويحقق فوزه العاشر توالياً في المركز الحادي عشر ضمن المنطقة الغربية، بفارق فوز عن غولدن ستايت ووريرز صاحب المركز العاشر الأخير المؤهل إلى ملحق البلاي أوف.
طرد جديد لغرين

وبفضل 23 نقطة من الكندي أندرو ويغينز وسلتين متأخرتين حاسمتين من نجمه الموزّع المخضرم ستيفن كوري (17 نقطة و10 تمريرات حاسمة)، فاز غولدن ستايت على مضيفه أورلاندو ماجيك 101-93.

وحقق غولدن ستايت فوزه الـ38 هذا الموسم مقابل 34 خسارة، رغم طرد درايموند غرين بعد 3:36 دقائق فقط على انطلاق المباراة عقب نقاشٍ حادٍّ مع الحكم.

وهذا الطرد الرابع لغرين هذا الموسم، علماً أنه غاب عن 16 مباراة بعد إيقافه في كانون الأوّل/ديسمبر بسبب ضربة على رأس لاعب ارتكاز فينيكس صنز البوسني يوسف نوركيتش.

علّق مدرب ووريرز ستيف كير على طرد زميله "سيئ جداً... سيعود بقوة. أنا فخور بالشبان لتحمّلهم المسؤولية".

"تريبل دابل" ليبرون
وبعد غياب عن آخر مباراة لإصابة بكاحله، عاد "الملك" ليبرون جيمس إلى صفوف لوس أنجلس ليكرز وضرب بقوة محققاً تريبل دابل (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية).

سجّل 23 نقطة، 14 متابعة و12 تمريرة حاسمة، خلال فوز ليكرز على أرض ممفيس غريزليز الذي فقد الأمل بالتأهل إلى البلاي أوف 136-124.

وبعد خوضه 52 دقيقة في مباراة الثلاثاء التي فاز فيها ليكرز على ميلووكي باكس 128-124 بعد تمديد الوقت مرتين، غاب أنتوني ديفيس عن ليكرز بسبب تمدّد في ركبته اليسرى.

برز الياباني روي هاتشيمورا مسجّلاً 32 نقطة و10 متابعات، ليحقق ليكرز فوزه الخامس توالياً ويعزز موقعه التاسع في المنطقة الغربية بفارق فوز عن ساكرامنتو كينغز الثامن.

جدل في فيلادلفيا
في فيلادلفيا، تفوّق لوس أنجلس كليبرز على مضيفه سيكسرز 108-107، بيد أن الحكام أقروا بعد المباراة انهم فوّتوا على المضيف فرصة الفوز من خط الرميات الحرّة.

سجّل كواهي لينارد رميتين من أصل ثلاث في الدقيقة الأخيرة ثم صدّ كرة كيلي أوبري جونيور قبل 5.1 ثوان من النهاية.

بعد تخلفه بنقطة، سنحت لسيكسرز الفرصة بعد رمية مشتركة بين الفريقين، لكن المدرب نيك نورس غضب لعدم احتساب خطأ على بول جورج في المحاولة الأخيرة لأوبري جونيور.

جرى المدرب إلى الملعب للاحتجاج على القرار في ظل اعتراض أوبري جونيور أيضاً.

قال نورس: "اعتقدت أن الاحتكاك كاف لإعلان الخطأ. لكن هكذا تسير الأمور في بعض الأحيان".

قال الحكم كيفن سكوت لأحد المراسلين إن الحكام اعتقدوا بأن جورج قفز عمودياً "لكن بعد مراجعة الفيديو لاحظنا بعض الانجراف إلى الجهة اليسرى وكان يجب احتساب خطأ".

وقبل المباراة، أكّد نورس أن نجم فيلادلفيا، ثامن المنطقة الشرقية، العملاق جويل إمبيد سيعود "على الأرجح" قبل نهاية الدور المنتظم. غاب أفضل لاعب في الدوري منذ 30 كانون الثاني لإصابة بركبته أجبرته على الخضوع لجراحة.

وهنا النتائج الكاملة:
دنفر ناغتس - فينيكس صنز 97 - 104

تورونتو رابتورز - نيويورك نيكس 101 - 145

أتلانتا هوكس - بورتلاند ترايل بلايزرز 120 - 106

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - لوس أنجلس كليبرز 107 - 108

أورلاندو ماجيك - غولدن ستايت واريورز 93 - 101

تشارلوت هورنتس - كليفلاند كافالييرز 118 - 111

واشنطن ويزاردز - بروكلين نتس 119 - 122 بعد التمديد

يوتا جاز - سان أنتونيو سبيرز 111 - 118

ممفيس غريزليز - لوس أنجلس ليكرز 124 - 136

مينيسوتا تمبروولفز - ديترويت بيستونز 106 - 91

شيكاغو بولز - إنديانا بايسرز 125 - 99

أوكلاهوما سيتي ثاندر - هيوستن روكتس 126 - 132 بعد التمديد
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم