السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سلتيكس يحافظ على سجله المثالي بين جماهيره

المصدر: "أ ف ب"
من مباراة بوسطن ويوتا جاز.
من مباراة بوسطن ويوتا جاز.
A+ A-
حافظ بوسطن سلتيكس على سجله المثالي بين جماهيره بتحقيقه فوزه السابع عشر توالياً في ملعبه، بنتيجة كاسحة على يوتا جاز 126-97، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وسجّل نجمه جايسون تايتوم 30 نقطة، ليصل إلى هذا الحاجز أو أكثر للمباراة الرابعة عشرة هذا الموسم، وأضاف اللاتفي كريستابس بورزينغيز 19 وجرو هوليداي 14، في لقاء سيطر عليه سلتيكس من البداية حتى النهاية ووصل خلاله الفارق حتى 36 نقطة في الشوط الأول، ضد فريق فاز بتسع من مبارياته الـ12 السابقة.
 
وتألق سلتيكس من خارج القوس بشكل خاص بتسجيله 17 ثلاثية، في طريقه لتعويض خسارته في المباراة الماضية أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر وتحقيق فوزه السابع في آخر 8 مباريات.
 
"أعتقد أنها الموهبة وحسب"
ورأى بورزينغيز أنه لا توجد خلطة سحرية في الأداء الهجومي اللافت لفريقه الذي سجل 120 نقطة أو أكثر للمباراة التاسعة توالياً، مضيفاً: "أعتقد إنها الموهبة وحسب، بكل صراحة. الأمر يتعلق بتأقلمنا بشكل أكبر مع أدوارنا ومع أسلوب لعبنا. ونحن بكل صراحة موهوبون جداً بكل بساطة".
 
وفي كولورادو، حقق باولو بانكيرو أول ثلاثة أرقام مزدوجة "تريبل دابل" في مسيرته، ليقود أورلاندو ماجيك إلى اسقاط دنفر ناغتس حامل اللقب في معقله 122-120.
 
وسجل بانكيرو رميتين حرتين في آخر 9.7 ثانية من اللقاء الذي أنهاه بـ32 نقطة مع 10 متابعة و11 تمريرة حاسمة، وأضاف جايلن ساغس 27 نقطة وكول أنتوني 23 في لقاء تخلف خلاله ماجيك بفارق 18 نقطة في الربع الثالث قبل أن يعود من بعيد ويحسم الفوز بفضل أربع رميات حرة لبانكيرو في آخر 34.6 ثانية.
 
وفي ظل تعادل الأرقام 120-120، حصل ناغتس على فرصة التقدم لكن الألماني موريتس فاغنر خطف الكرة من كنتافيوس كالدويل بوب ومرّرها إلى بانكيرو الذي انتزع خطأ وترجم الرميتين الحرتين بنجاح.
 
وحاول ناغتس خطف الفوز في الوقت القاتل لكن الكندي جمال موراي لم يكن موفقاً، لينتهي الأمر بتلقي البطل هزيمته الرابعة في ملعبه من أصل 18 مباراة والثانية عشرة بالجمل من أصل 37 رغم جهود الصربي نيكولا يوكيتش (29 نقطة مع 8 متابعات) ومايكل بورتر (22) وموراي (20 مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة).
 
23 ثلاثية لغريزليز
وتألق ممفيس غريزليز من خارج القوس بتسجيله 23 ثلاثية في طريقه لإلحاق الهزيمة الثالثة توالياً بليبرون جيمس ورفاقه في لوس أنجلس ليكرز بعد الفوز عليهم 127-113.
 
ودخل غريزليز اللقاء وهو صاحب أسوأ نسبة نجاح في التسديد بين فرق الدوري، لكنه تمكن رغم ذلك من تحقيق فوزه الثاني في آخر ست مباريات.
 
ورغم جهود جيمس (32 نقطة) وأنتوني ديفيس (31)، مني ليكرز بهزيمته العاشرة في آخر 13 مباراة.
 
وخلافاً لليكرز، يواصل قطب لوس أنجلس الآخر كليبرز نتائجه الرائعة بتحقيقه فوزه الرابع في آخر 16 مباراة وجاء من دون عناء على نيو أورليانز بيليكانز 111-95.
 
وتألق بول جورج بتسجيله 6 ثلاثيات، لينهي اللقاء بـ24 نقطة، وأضاف كواي لينارد 19 مع 9 متابعات، فيما حقق جيمس هاردن 13 تمريرة حاسمة مع 8 نقاط في 29 دقيقة من لقاء نجح خلاله فريقهم في الحد من خطورة زيون وليامسون وبراندون إينغرام اللذين اكتفى كل منهما بـ12 نقطة فقط.
 
وسجل ستيفن كوري 14 من نقاطه الـ26 في الربع الأخير ليجنب غولدن ستايت واريورز هزيمة محرجة أمام ديترويت بيستونز، صاحب أسوأ سجل في الدوري، ويخرج منتصراً 113-109.
 
وكان بيستونز، الباحث عن فوزه الرابع فقط هذا الموسم، متقدماً 103-102 قبل 1.41 دقيقة على النهاية، لكن كوري رد برميتين حرتين ثم بثلاثيتين، ليحسم الفوز لصالح فريقه.
 
وواصل إنديانا بايسرز أداءه الهجومي الرائع بفوزه الكبير على أتلانتا هوكس 150-116، في لقاء تميز خلاله بالتمريرات الحاسمة التي وصلت إلى 50 لأول مرة في تاريخ النادي، بينها 18 لتايريز هاليبرتون الذي أضاف 10 نقاط و8 تمريرات حاسمة خلال ثلاثة أرباع بعدما جلس على مقاعد البدلاء في الربع الأخير، كسائر اللاعبين الأربعة الأساسيين الاخرين.
 
وكان مايلز تورنر أفضل مسجل (27 نقطة) في صفوف بايسرز الذي وصل ثمانية من لاعبيه إلى حاجز العشر نقاط أو كثر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم