السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هافيرتز يمنح أرسنال الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو أرسنال. (أ ف ب)
لاعبو أرسنال. (أ ف ب)
A+ A-
قاد الألماني كاي هافيرتز فريقه أرسنال إلى صدارة موقتة للدوري الإنكليزي لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز أمام ضيفه برنتفورد 2-1 السبت، وذلك في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة والعشرين التي شهدت أيضاً تألق الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو بتسببه بركلتي جزاء في فوز مانشستر يونايتد على إيفرتون 2-0.
 
وينتظر أرسنال الذي ارتقى للمركز الأول بفضل فوزه الثامن توالياً في "بريميرليغ" برصيد 64 نقطة ما ستؤول إليه قمة هذه المرحلة عندما يتواجه ليفربول المتصدر السابق (63) مع مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يتأخر عنه بفارق نقطة في المركز الثالث.
 
واضطر أرسنال لتعويض خطأ فادح من حارسه العائد للدفاع عن عرينه آرون رامسدال للخروج بالنقاط الثلاث، بعدما فشل في تشتيت كرة لتصطدم بقدم الكونغولي يواني ويسا وتدخل المرمى (45+4)، مدركاً التعادل رداً على هدف التقدم من رأسية ديكلان رايس بعد تمريرة من بن وايت (19).
 
وشارك الحارس الإنكليزي أساسياً للمرة الثانية فقط في الدوري منذ 25 أيلول ومباراته أمام برنتفورد بالذات، كون الحارس المعار الإسباني ديفيد رايا غير مؤهل للمشاركة ضد ناديه الأم.
 
وعوّض رامسدال هفوة الشوط الاول بعد الاستراحة، فتصدى لتسديدة رائعة من المهاجم إيفان توني (55) ورأسية الإيرلندي ناثان كولينز (71)، قبل أن يخطف هافيرتز هدف الفوز الثمين والصدارة من رأسية بعد تمريرة حاسمة ثانية من وايت قبل أربع دقائق من صافرة النهاية (86).
 
ولفرهامبتون يعزز حظوظه بمقعد أوروبي
وعزز ولفرهامبتون حظوظه بالمشاركة في احدى المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل بفوزه على فولهام 2-1.
 
ورفع ولفرهامبتون رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن، وتجمد رصيد فولهام عند 35 في المركز الثاني عشر.
 
وعاد لوتون تاون الثامن عشر الذي يصارع للبقاء بتعادل ثمين في الوقت القاتل أمام مضيفه كريستال بالاس 1-1.
 
وتقدم بالاس عبر جان-فيليب ماتيتا (11)، قبل أن يعادل لوتون عبر البديل كولي وودرو (90+6).
 
وفرّط شيفيلد يونايتد بتقدمه بهدفين أمام مضيفه بورنموث ليخرج بتعادل 2-2.
 
تقدم شيفيلد عبر الهولندي غوستافو هانمر (27) وجاك روبنسون (64)، وعادل بورنموث الذي أهدر لاعبه دومينيك سولانكي ركلة جزاء في الدقيقة 14 بفضل البديلين دانغو أواتارا من بوركينا فاسو (74) والتركي إينيس أونال (90+1).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم