الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

شتوتغارت يكافئ مدربه

المصدر: "أ ف ب"
سيباستيان هونيس
سيباستيان هونيس
A+ A-
مدّد سيباستيان هونيس مدرب شتوتغارت ثالث الدوري الألماني لكرة القدم، عقده الجمعة لعامين إضافيين حتّى 2027، كمكافأة لقيادة الفريق من تجنّب الهبوط في الموسم الماضي إلى المنافسة على التأهّل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
 
وارتبط اسم هونيس (41 عاماً) بالانتقال إلى أندية أخرى من بينها بايرن ميونيخ حامل اللقب والوصيف راهنا في ظل تأكيد رحيل مدربه توماس توخيل نهاية الموسم.
 
وتولّى هونيس قيادة شتوتغارت في نيسان عام 2023 حين كان الفريق يتذيّل الترتيب وقاده للبقاء في النخبة بعد تفوّقه على هامبورغ في مباراتي الملحق الفاصل في تجنّب الهبوط، وإلى نصف نهائي الكأس.
 
وكان من المتوقّع أن تتواصل معاناة شتوتغارت هذا الموسم، خاصة بعد خسارة قائده الياباني واتارو إندو المنتقل إلى ليفربول الإنكليزي، إلاّ انه نجح في احتلال المركز الثالث متقدما بفارق سبع نقاط عن لايبزيغ الخامس في طريقه للتأهّل إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010.
 
ولم يسبق لشتوتغارت أن حقق 50 نقطة خلال أوّل 24 مباراة في تاريخ مشاركته في "بوندسليغا"، وهذا يشمل الفريق الفائز باللقب عام 2007 والذي أنهى الموسم بـ70 نقطة.
 
وأخرج المدرب أفضل ما لدى لاعبيه من بينهم المهاجمان الغيني سيرهو غيراسي الذي سجّل 20 هدفاً في 18 مباراة في الدوري، ودينيس أونداف المعار من برايتون الإنكليزي، صاحب 14 هدفاً في 20 مباراة.
 
وقال هونيس الذي لعب في الفئات العمرية لناديه: "شتوتغارت نادٍ مميّز. عندما كنت طفلاً، جلست هنا في الملعب وشجّعت النادي".
 
وأضاف: "يجب أن يكون هدفنا تأكيد وجود شتوتغارت في المراكز العشرة الأولى مجدداً".
 
واعتبر المدير التنفيذي ألكسندر فييرل أن تمديد العقد "خطوة صحيحة ومنطقية"، مضيفاً: "سيباستيان هونيس وشتوتغارت مناسبان لبعضهما بشكل رائع".
 
ويلعب شتوتغارت مع ضيفه أونين برلين الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم