الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد مباراة مثيرة... الصداقة يحرز لقب كأس لبنان لكرة اليد

المصدر: "النهار"
قائد الصداقة يتسلّم الكأس من كبار الحضور.
قائد الصداقة يتسلّم الكأس من كبار الحضور.
A+ A-
أحرز فريق الصداقة لقب مسابقة كأس لبنانلكرة اليد لعام 2024، بعدما تغلّب على الجيش بفارق 4 أهداف 29-25 (الشوطالأول 14-13)، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور.

حضرالمباراة النائب الأول لرئيس الاتحاد أحمد درويش، النائب الثاني عبداللهعساف، الأمين العام جورج فرح، العميد مخايل موسى، العميد محمد قصاعي وجمهوركبير.
 
 
 
بدأتالمباراة قوية من الطرفين، حيث كان الجيش الطرف الأفضل نسبياً بقيادة نجمهمحمد زياد منصور، الذي كان ينقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بشكل سريع،فتقدّم الفريق في أكثر من مناسبة (2-1) و(4-2) و(5-4)، قبل أن يستعينالصداقة باللاعب هيثم مقداد، الذي قاد الفريق ليقلب تأخره إلى تقدم منهياًالشوط الأول لمصلحته (14-13).

كما لعب الثنائي حسن وحسين صقر دوراًكبيراً في توزيع الكرات بين اللاعبين، إلى جانب محمد زين الدين وعلي سويدانوصولاً إلى سامر سلامة، مع تألق الحارس محمد بري، وذلك بقيادة المديرالفني أحمد آلاجاتي.
 
بدوره،ظهر الجيش بأداء لافت، خصوصاً عبر الثنائي علي صلاح الدين ومحمود حمزةوتحرّكات علي الحاج حسن ومحمد زياد منصور، وسط تألق للحارس عباس حمود.

وفيالشوط الثاني، فرض الصداقة أفضليته فوسّع الفارق إلى 4 أهداف، على الرغممن أنه لعب لمدة دقيقة ونصف الدقيقة تقريباً بأربعة لاعبين مقابل 7للمنافس، لكن الأخير لم يستغل الوضع، لتنتهي المباراة بإحراز الصداقة اللقب(29-25).

كان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب الفائز هيثم مقداد برصيد 9أهداف وأضاف محمد زين الدين 6 أهداف وسامر سلامة وحسين صقر وعلي سويدان 4أهداف لكل منهم، فيما كان علي صلاح الدين الأفضل من الخاسر بـ8 أهداف وأضافمحمود الحاج سلمان وريشاد سماحة ومحمود حمزة 4 أهداف لكل منهم.
 
قاد المباراة الحكمان باسم ناصر ومازن ديب، ومحمد العقيبة (مسجلاً) وطلال حمود (ميقاتياً)، وراقبها محمد حيدر.

وبعد نهاية المباراة، تسلّم قائد فريق الصداقة محمد زين الدين كأس لبنان من كبار الحضور.

الدوري اللبناني
منجهة ثانية، ينطلق الدوري اللبناني لكرة اليد لعام 2024، عند الساعة 20:00من مساء اليوم الجمعة بلقاء يجمع بين الشباب حارة صيدا وميفدون في قاعةالرئيس نبيه بري بحارة صيدا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم