الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

سيتي يجدّد فوزه على كوبنهاغن ويبلغ ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو مانشستر سيتي. (أ ف ب)
لاعبو مانشستر سيتي. (أ ف ب)
A+ A-
بلغ مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بعدما جدّد فوزه بنفس نتيجة الذهاب على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-1 الأربعاء، في إياب ثمن النهائي.
 
وحسم سيتي اللقاء في الشوط الأوّل بتسجيله أهدافه الثلاثة عبر المدافع السويسري مانويل أكانجي (5) والأرجنتيني خوليان ألفاريز (9) والنروجي إرلينغ هالاند (45+3)، فيما سجّل النروجي المغربي الأصل محمد اليونسي هدف كوبنهاغن (29).
 
وأجرى الإسباني بيب غوارديولا سبعة تغييرات على تشكيلته مقارنة مع مباراة الذهاب، فأراح صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين وفيل فودن صاحب هدفين من ثلاثية الفوز على يونايتد 3-1 في "دربي" مانشستر، وذلك تحضيراً للمواجهة النارية التي ستجمع فريقه ثاني الترتيب في الدوري مع ليفربول المتصدر.
 
على ملعب الاتحاد، افتتح سيتي التسجيل بعد 5 دقائق من صافرة البداية بعد ركلة ركنية نفذها ألفاريز وتابعها أكانجي على الطاير في شباك الحارس البولندي كميل غرابارا الذي لم يحرك ساكناً.
 
ولم يكد كوبنهاغن يستفيق من الهدف الأول حتى تلقى الثاني في سيناريو مشابه بعد ركنية من ألفاريز حوّلها البرازيلي رودري برأسه اصطدمت بالعارضة، لتعود الكرة إلى بطل مونديال قطر سددها بينية من خارج المنطقة فشل غرابارا في التعامل معها لترتطم بيديه وتهز شباكه (9).
 
وهو الهدف الخامس لألفاريز في خمس مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم.
 
ورفض كوبنهاغن الاستسلام، حيث سجل هدف تقليص الفارق من أول تسديدة بين الخشبات الثلاث أتت من هجمة مرتدة وبعد تبادل للكرة بين اليونسي والايسلندي أوري أوسكارسون مررها الأخير بكعب قدمه إلى الأول الذي انفرد بالحارس ووضعها في الشباك (29)، في ثالث أهدافه في المسابقة القارية هذا الموسم والتاسع في مختلف المسابقات.
 
وقبل أن يُطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، رفع سيتي غلّته إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما كان العملاق هالاند على الموعد ليدكّ الشباك بتسديدة زاحفة بعد تمريرة من رودري مرت بين قدمي الحارس.
 
وفي الشوط الثاني الذي شهد عدة تغييرات لسيتي أبرزها خروج الثلاثي رودري والبرتغالي روبن دياز وهالاند، تصدى حارس سيتي البرازيلي إيدرسون لكرة قوية من البديل ماغنوس ماتسون (66)، قبل أن تحرم العارضة المدافع الشاب ريكو لويز من الهدف الرابع لحامل اللقب (90+2).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم