السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الإمارات تستعد لليوم الرياضي الوطني

المصدر: "النهار"
من فعاليات اليوم الرياضي.
من فعاليات اليوم الرياضي.
A+ A-
أكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، أن ممارسة الرياضة ثقافة مجتمعية عزّزتها قيادة الإمارات، ووفرت لها البيئة الملائمة التي تشجع على استدامتها وزيادة نسبتها مع نشر الإيجابيات المترتبة عليها بين كل الفئات العمرية، فخصصت لها المنشآت عالية الكفاءة والبنية التحتية والمرافق التي تناسب أفراد المجتمع، وتزيد من لياقتهم البدنية، ووجهت بسن القوانين والتشريعات الكفيلة باستمراريتها وجعلها نمطاً يومياً معتاداً.
 
 
وأضاف أنها حرصت على التوعية بأهميتها في المناهج الدراسية على تعدد مراحلها، فأصبحت نهجاً أساسياً ومكوناً رئيسياً في بناء مجتمع الدولة.
 
وأشار الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن ممارسة الأنشطة الرياضية لم تعد محصورة على فئات بعينها وأن الحركة الأولمبية كفلت حق الجميع في ممارسة الرياضة، وأكدت على ضرورة تطبيق مبادئها على نمط حياة المجتمع لاسيما في الصحة والتعليم والثقافة، بما يدعم فكرة إقامة مبادرة اليوم الرياضي الوطني التي يتم تنظيمها سنوياً استجابة لدعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص يوم تستثمر فيه الأنشطة ويمارس فيه الجميع الرياضة تحت شعار "الإمارات تجمعنا".
 
ودعا للمشاركة في فعاليات النسخة التاسعة من مبادرة اليوم الرياضي الوطني التي تنطلق يوم غد الخميس على مدار 24 ساعة متواصلة، بجملة من البرامج والأنشطة الرياضية والتراثية والمجتمعية المختلفة، التي تم توزيعها على كل أنحاء الدولة.
 
وتنطلق فعاليات النسخة التاسعة من اليوم الرياضي الوطني بمجموعة من الفعاليات الرئيسية بواقع 7 فعاليات تقام في الإمارات إلى جانب عدد ضخم من الأنشطة الفرعية والبرامج المصاحبة التي بلغ عدد المسجلين فيها حتى الآن 50 ألفاً مع إمكانية زيادة العدد.
 
وتنظم إمارة الفجيرة فعالية "المشي" الرئيسية على كورنيش الفجيرة والتي تبدأ الساعة 7:30 صباحاً وتتبعها فعالية أخرى للمشي الساعة 8 صباحاً على كورنيش المظلات، إضافة إلى عدد من الفعاليات الفرعية والتي تشمل 41 فعالية رياضية، بمشاركة 48 هيئة ودائرة اتحادية ومحلية، والأندية الرياضية الثقافية والمجتمعية وأندية الجاليات في 40 موقعاً مختلفاً.
 
كما تنظم إمارة أم القيوين الفعالية الرئيسية في واجهة الخور المائية بأم القيوين على فترتين، ابتداءً من الساعة 7:00 صباحاً وحتى الواحدة مساء، فيما تبدأ الفترة الثانية من الرابعة مساءً وحتى 7:00 مساءً بمشاركة جميع أفراد المجتمع، وتدشن الفعاليات بمسيرة مشي بمشاركة عدد من مدراء الدوائر والهيئات والموظفين، إلى جانب مسيرة للخيول ومشاركة من جانب فرق الدراجات النارية.
 
كما تشارك فئة أصحاب الهمم في اليوم الرياضي الوطني من خلال مشاركة مركز أم القيوين للتوحد، ووزارة تنمية المجتمع، إضافة إلى تنظيم مجموعة من الفعاليات البحرية والكايك والسباحة.
 
وتقام الفعالية الرئيسية في عجمان بالمسار التراثي وهي فعالية للمشي كذلك، فيما تنظم القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة الفعالية الرئيسية بإمارة رأس الخيمة على كورنيش القواسم من خلال إقامة أنشطة رياضية متنوعة وتنظيم مسيرة رياضية، فيما تقام الفعالية الرئيسية لإمارة الشارقة في حديقة كشيشة إضافة إلى فعاليات رياضية متنوعة في المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى، على أن تستضيف إمارة أبو ظبي وإمارة دبي مجموعة من الأنشطة والبرامج الرياضية على مدار اليوم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم