الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مانشستر سيتي يستأثر بجوائز "غلوب سوكر"

المصدر: "أ ف ب"
هالاند.
هالاند.
A+ A-
أحرز النروجي إرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، جائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب لعام 2023 خلال الحفل الذي أقيم الجمعة في دبي.
 
وعوض هالاند (23 عاماً) الذي ساهم بإحراز ناديه خماسية تاريخية (دوري وكأس إنكلترا ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية) عدم فوزه بجائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وذهبت للأرجنتيني ليونيل ميسي بطل العالم ونجم إنتر ميامي الأميركي.
 
وتساوى هالاند الذي كان سجل 50 هدفاً مع مانشستر سيتي والنروج في عام 2023 وتوج بلقب هداف الدوري الإنكليزي برصيد 36 هدفاً، مع ميسي في عدد النقاط في جائزة "الأفضل" (48 نقطة)، لكن النجم الأرجنتيني استفاد من نقطة إضافية حسب اللوائح التي تعطي وزناً أكبر، في مثل هذه الحالة، لتصويت قادة المنتخبات الوطنية.
 
وقال هالاند الغائب عن الملاعب منذ كانون الأول بسبب الإصابة والذي يتواجد في الإمارات مع فريقه لإقامة معسكر في أبو ظبي لمدة أسبوع، بعد تتويجه بالجائزة إن: "مانشستر سيتي ناد رائع واستمتع باللعب معه، واتطلع حقاً للعودة، حيث اشعر بالملل من عدم اللعب".
 
وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الذي سبق أن فاز بلاعب العام من "غلوب سوكر" ست مرات، نجم الحفل بعدما نال ثلاث جوائز هي أفضل لاعب في الشرق الأوسط، جائزة الأسطورة دييغو مارادونا لأفضل هداف وأفضل لاعب من اختيار الجمهور.
 
وقال رونالدو (38 عاماً) الذي سجل 54 هدفاً مع النادي والمنتخب في 2023 ليكون هداف العام متفوقاً على الإنكليزي هاري كاين والفرنسي كليليان مبابي (52 هدفاً لكل منهما)، إنه: "فخور لتمكني من فعل كل هذا وسأكون في التاسعة والثلاثين من عمري قريباً".
 
وتابع: "سعيد لوجودي في الدوري السعودي ومع نادي النصر".
 
واستأثر مانشستر سيتي بالحصة الأكبر بعد اختيار بطل إنكلترا وأوروبا والعالم كأفضل ناد، والإسباني بيب غوارديولا أفضل مدرب ومواطنه رودري أفضل لاعب وسط، والبرازيلي إيدرسون أفضل حارس مرمى.
 
كما نالت الإسبانية آيتانا بونماتي (برشلونة) جائزة أفضل لاعبة، فيما أحرز الإنكليزي جون تيري، مدافع تشيلسي السابق، والبرازيلي كاسيميرو، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي الحالي، جائزتي أفضل مسيرة رياضية كلاعب، والأرجنتيني ليونيل سكالوني أفضل مسيرة رياضية كمدرب، والإنكليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد) أفضل لاعب شاب، والأهلي المصري أفضل ناد في الشرق الأوسط، وبرشلونة أفضل ناد للسيدات.
 
كما نال البرتغالي جورج منديز جائزة أفضل وكيل لاعبين.
 
وتقام جوائز "غلوب سوكر" منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الأوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الأندية الأوروبية، وتكرم أبرز المنتمين إلى كرة القدم من أندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم