الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

كالينسكايا تفاجئ شفيونتيك وتلتقي باوليني في نهائي دبي

المصدر: "أ ف ب"
شفيونتيك
شفيونتيك
A+ A-
أقصت الروسية آنا كالينسكايا بصورة مفاجئة نظيرتها البولندية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً من الدور نصف النهائي لدورة دبي المفتوحة في كرة المضرب للألف، الجمعة، بنتيجة 6-4 و6-4.
 
وأنهت كالينسكايا سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للاعبة البولندية، علماً أنّ اللاعبة الروسية كانت تخوض مباراتها في نصف نهائي احدى دورات الالف للمرة الأولى في مسيرتها، لتبلغ النهائي الأول لها في جولة المحترفات حيث ضربت موعداً مع الإيطالية جازمين باوليني.
 
وسبق أن هزمت كالينسكايا نظيرتها باوليني الشهر الماضي في بطولة أوستراليا المفتوحة حينما بلغت الدور ربع النهائي للمرة الأولى لها في احدى البطولات الكبرى. وستتجدد المواجهة السبت في لقاء تاريخي للاعبتين.
 
ودخلت شفيونتيك إلى مواجهة الدور نصف النهائي بعد فوزها بـ 25 من أصل آخر 26 مباراة، وكانت تطمح إلى إحراز لقبها الثاني في أقل من أسبوع، بعد فوزها الأسبوع الماضي بدورة الدوحة.
 
وقالت كالينسكايا البالغة 25 عاماً: "إنها لاعبة رائعة. كنت أعلم أنني إذا لم أحافظ على هدوئي ولم أظل شرسة فسوف تدمرني. لذلك كانت تلك خطتي، أن أبقى شرسة، وأن اجعلها تتحرك كثيراً".
 
وتابعت: "أنا سعيدة بفوزي، إنها لاعبة مذهلة. أنا سعيدة لأنه أتيحت لي فرصة اللعب ضدها وأنا متأكدة من أننا سنلعب كثيراً في المستقبل".
 
وبعد تأخرها 2-4 في المجموعة الاولى، فازت اللاعبة الروسية بأربعة أشواط متتالية لتنتزع التقدم، وجددت كالينسكايا تفوّقها في المجموعة الثانية وهو ما تجلى بلحظة غضب من شفيونتيك التي رمت مضربها بعد خسارتها ستة أشواط متتالية، لتتأخر 0-2 في المجموعة الثانية.
 
وكسرت كالينسكايا إرسال منافستها مجدداً في الشوط السابع، لكنّ شفيونتيك حاولت تسجيل عودة قوية من خلال تقليص النتيجة إلى 5-4 من دون أن تنجح في إكمال انتفاضتها بنجاح.
 
وفي وقت سابق، تغلبت باوليني على الرومانية سورانا سيرستيا 6-2 و7-6 (6/8) لتبلغ نهائي احدى دورات الالف للمرة الأولى في مسيرتها.
 
وحققت ابنة الـ 28 عاماً انتصارات لافتة هذا الأسبوع في دبي حيث سبق أن هزمت البرازيلية بياتريس حداد مايا المصنّفة الحادية عشرة، كما أقصت الكندية ليلى فيرنانديز وصيفة فلاشينغ ميدوز سابقا، واليونانية ماريا سكّاري الثامنة
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم