الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بايرن ميونيخ أمام مهمّة صعبة وباير ليفركوزن يستضيف ماينتس

المصدر: "النهار"
لاعبو بايرن ميونيخ. (أ ف ب)
لاعبو بايرن ميونيخ. (أ ف ب)
A+ A-
يعيش بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الـ 11 الأخيرة، كابوساً غير معهود بعد تأخره بفارق ثماني نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر، الأمر الذي دفع ثمنه المدرب توماس توخيل، الذي أعلن العملاق البافاري رحيله في نهاية الموسم.

وعشية إنطلاق المرحلة الثالثة والعشرين، يجد بايرن نفسه في مأزق بعد تعرّضه لثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات، للمرة الأولى منذ العام 2015.

وبدأ "مسلسل الرعب" عندما سقط بايرن في الجولة قبل الماضية امام باير ليفركوزن المحلّق بثلاثية نظيفة قاسية، قبل أن يخسر أمام لاتسيو الايطالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتُوّج انحداره السريع بخسارة صادمة امام بوخوم المهدد بالهبوط 2-3 في الجولة الماضية.

ويبدو ليفركوزن قادراً على تعميق مخاوف بايرن حيث يستطيع توسيع الفارق إلى 11 نقطة، عندما يستضيف ماينتس، الجمعة، قبل أن يلعب بايرن أمام لايبزيغ الخامس السبت في أليانز أرينا.

ولقي توخيل المصير ذاته لسلفه يوليان ناغلسمان، الذي أقيل في آذار الماضي، بينما كان بايرن ثاني الترتيب، ليستلم توخيل منه الشعلة ويفوز باللقب بشق الانفس بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند.

وبعد العروض الأخيرة السيئة، اعترف توخيل انّ فرص بايرن بالفوز بلقب الدوري "ليست واقعية كثيرًا".

لكن مدرب تشيلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي سابقا عاد وأكّد في بيان غداة اعلان رحيله عن بايرن في نهاية الموسم إنّه "حتى انتهاء المشوار، سأقوم ببذل كل شيء استطيع فعله مع جهازي الفني لتحقيق أقصى نجاح ممكن".

من جهته، تحدث لاعب وسط بايرن ليون غوريتسكا عند سؤاله عن امكانية الفوز باللقب بعد "من الصعب القول نعم".

وتابع: "كل شيء يبدو ضدنا في الوقت الراهن. لكنه السؤال الخطأ لطرحه على أنفسنا.. يجب أن نستعيد مستوانا، والفوز بمبارياتنا".

ووصف غوريتسكا الاسبوع الذي مرّ على الفريق بـ "فيلم الرعب الذي لا ينتهي".

ودخل بايرن الى الموسم الحالي مرشحا فوق العادة لاحراز اللقب للمرة الـ 12 تواليا، لا سيما بعد ابرام صفقة كبيرة بالتعاقد مع المهاجم الدولي الانكليزي هاري كاين من توتنهام.

وهنا برنامج المرحلة 23 (بتوقيت غرينتش):

الجمعة:

(19:30) باير ليفركوزن - ماينتس

السبت:

(14:30) شتوتغارت - كولن

فيردر بريمن - دارمشتات

بوروسيا مونشنغلادباخ - بوخوم

أونيون برلين - هايدنهايم

(17:30) بايرن ميونيخ - لايبزيغ

الأحد:

(14:30) أينتراخت فرانكفورت - فولفسبورغ

(16:30) بوروسيا دورتموند - هوفنهايم

(18:30) أوغسبورغ - فرايبورغ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم