السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الغموض يكتنف مستقبل جيمس: انتقال محتمل أو الاعتزال؟

المصدر: "النهار"
جيمس. (أ ف ب)
جيمس. (أ ف ب)
A+ A-
يكتنف مستقبل أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين نجم لوس أنجلس ليكرز ليبرون جيمس الغموض بشأن انتقال محتمل من صفوف بطل "أن بي آي" 17 مرة أو موعد اعتزاله.

قال "الملك" خلال مؤتمر صحافي في إنديانابوليس قبل مشاركته القياسية الرقم 20 في مباراة كل النجوم "أول ستار" السنوية التقليدية، التي انتهت بفوز فريق المنطقة الشرقية على الغربية 211-186: "لم أحدّد عدد المواسم المتبقية لي للعب. لكنني أعلم أنه لم يتبق الكثير".

في سن الـ 39 عاماً، يخوض بطل "أن بي آي" أربع مرات موسمه الحادي والعشرين في مسيرته، والسادس بقميص ليكرز.

وبعد إقصائه في نهائي المنطقة الغربية العام الماضي، ترك جيمس شكوكا حول احتمال اعتزاله، ولكن سرعان ما تبدّدت.

تابع: "أنا لاعب في فريق ليكرز، واشعر بالسعادة مع ليكرز على مدار الأعوام الستة الماضية، وآمل في أن يظل الأمر على هذا النحو. لكن ليس لديّ إجابة عن عدد المواسم المتبقية لي أو القميص الذي سأرتديه".

ويمتلك جيمس القدرة على تفعيل سنة إضافية من عقده للموسم المقبل، أو التحرّر هذا الصيف. ترك الباب مشرّعاً أمام مغادرته لمدينة لوس أنجلس بعدما سبق له ارتداء قمصان كليفلاند كافالييرز وميامي هيت ثم كليفلاند مرة أخرى.

ويعاني ليكرز من تردي نتائجه في الدوري منذ عامين على الرغم من احرازه النسخة الأولى من كأس "إن-سيزون" في كانون الأول الماضي، علما انه يحتل المركز التاسع في المنطقة الغربية هذا الموسم.

وتابع: "آمل في أن يكون ذلك مع ليكرز. هو فريق عظيم. سنرى، لا أعرف كيف ستنتهي مسيرتي، لكن النهاية قادمة بالتأكيد".

كما سُئل عن مشاركته في الألعاب الاولمبية في باريس الصيف المقبل (26 تموز - 11 آب) وحيث يبدو أنه بنى "فريق الأحلام" من حوله ويأمل في التتويج بالذهب للمرة الثالثة بعد عامي 2008 و2012.

أكد قائلاً: "عندما قررت الانضمام للمنتخب الأولمبي، تعهّدت أن أضع صحتي في المقام الأول. حالياً، أتمتع بصحة جيدة بما يكفي لتكوين الفريق واللعب بمستوى كافٍ".

وأردف: "الألعاب الأولمبية عبارة عن 11 مباراة إضافية، ولكن قبل كل شيء خمسة أسابيع ونصف، وكيلومترات إضافية من السفر..." و"أخطّط لتكريس جسدي وعقلي وروحي لمنتخب الولايات المتحدة، لتمثيل بلادنا واللعب من أجلها بأقصى قدر من الاحترام".

أضاف: "أنا متأكد من أنني لن أضطر إلى "حمل" الفريق على كتفي. لم تكن هي الحال أبداً خلال تجاربي الثلاث السابقة. لا أعرف حتى الآن كيف ستكون التشكيلة الكاملة... لكن بالنظر إلى بعض الأسماء، أعلم أنه لن يكون لديّ أي ضغط على هذا المستوى".

وختم قائلاً: "سيكون فريقا مكونا من 12 لاعباً قادرين على تقديم أداء جيد في الهجوم والدفاع كل ليلة ضد أي فريق في العالم".

تعرض ليبرون، الذي حطّم الرقم القياسي السابق لاكثر عدد من المشاركات في "أول ستار"، الذي كان يتقاسمه مع أسطورة ليكرز كريم عبد الجبار، لإصابة في كاحله الأيسر فلم يلعب سوى 14 دقيقة سجل خلالها 8 نقاط فقط.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم