السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قمة بين تشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول أمام مهمة صعبة

بالمر. (أ ف ب)
بالمر. (أ ف ب)
A+ A-
يخوض تشيلسي الواهن رحلة مانشستر سيتي، السبت، في المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي في كرة القدم، أمام حامل لقب يرفع تدريجاً من نسقه مع الاقتراب من نهاية الموسم.

لكن يتعيّن على رجال مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا تعويض فارق النقاط مع ليفربول وأرسنال، إذ يفتتح الأول المرحلة عندما يحل ضيفاً على برنتفورد الرابع عشر يليه فريق شمال لندن، الذي يزور بيرنلي وصيف القاع.

على الطرف المقابل من الترتيب، يسعى إيفرتون العريق إلى الهرب من منطقة الهبوط، عندما يزوره كريستال بالاس الخامس عشر، الاثنين، في ختام المرحلة.

من أصل مليار جنيه استرليني (1.3 مليار دولار) انفقها تشيلسي على اللاعبين الجدد في العامين الماضيين، كان نجاح كول بالمر، القادم مقابل 40 مليون جنيه، نادراً في صفوف فريق غرب لندن.

كان متوقعاً أن يلعب ابن الحادية والعشرين دوراً كبيراً مع "سيتيزنس" هذا الموسم بعد تسجيله في درع المجتمع والكأس السوبر الأوروبية، بيد ان الجناح اتجه إلى لندن موعوداً بالتواجد أكثر في أرض الملعب ضمن تشكيلة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

حتى في ظل موسم صعب للـ"بلوز"، عاشر ترتيب البرميرليغ، تألق بالمر مسجلاً 12 هدفاً و9 تمريرات حاسمة في 28 ظهوراً، بينها هدف تعادل متأخر من ضربة جزاء عندما تعادل الفريقان 4-4 في ملعب "ستامفورد بريدج" ذهاباً.

قال بالمر "فوجئت كيف تطوّرت الأمور بسرعة هنا، لكني ادعم نفسي دوماً لتحقيق النجاح".

تابع اللاعب الذي خاض بداياته مع منتخب إنكلترا في تشرين الثاني الماضي واستهل مشواره الاحترافي مع سيتي "اتطلع للعودة إلى (ملعب) الاتحاد. يبدو الأمر غريباً، الشعور غريب، لكني اتطلع لهذا الأمر والفريق يتطلع له أيضاً".

ويأمل تشيلسي في أن يكون بالمر في عزّ تألقه عندما يواجه الفريق المملوك إماراتياً الذي يعيش سلسلة رائعة من 11 فوزاً توالياً.

وهنا برنامج المرحلة:
- السبت:

(12:30) برنتفورد - ليفربول

(15:00) بيرنلي - أرسنال

فولهام - أستون فيلا

توتنهام - ولفرهامبتون

نيوكاسل يونايتد - بورنموث

نوتنغهام فوريست - وست هام

(17:30) مانشستر سيتي - تشيلسي

- الأحد:

(14:00) شيفيلد يونايتد - برايتون

(16:30) لوتون تاون - مانشستر يونايتد

- الاثنين:

(20:00) إيفرتون - كريستال بالاس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم