الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فودن يقود مانشستر سيتي للفوز والاقتراب من الصدارة

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
سجل فيل فودن ثلاثية فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب وقاده للفوز على مضيفه برنتفورد 3-1 الإثنين، وذلك في ختام منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 
وفرض فودين نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 45+3 و53 و70، رداً على افتتاح برنتفورد للتسجيل عبر الفرنسي نيل موباي (21).
 
وتقدم سيتي للمركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة متساوياً مع أرسنال الفائز على ليفربول المتصدر 3-1، في قمة مباريات هذه الجولة، ليضيّق بطل إنكلترا الخناق على "ريدز" حيث بات الفارق بينهما نقطتين فقط.
 
وحقق سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة انتصاره الخامس توالياً في "بريميرليغ" والتاسع في مختلف المسابقات. كما حافظ على سجله خالياً من الخسارة للمباراة السابعة توالياً في الدوري (6 انتصارات مقابل تعادل)، وتحديداً منذ سقوطه أمام أستون فيلا 0-1 في المرحلة 15.
 
واستعاد سيتي جهود مهاجمه النروجي إرلينغ هالاند في التشكيلة الأساسية بعد أسابيع عدة من الغياب بسبب الإصابة، ولكن من دون أن يشكّل خطورة كبيرة ليلعب إلى جانب الأرجنتيني خوليان ألفاريز. كما زج مدربه الإسباني بيب غوارديولا بالثنائي البرتغالي روبن دياز وكايلي ووكر بدلاً من ريكو لويس وجون ستونز في الدفاع، والبرتغالي برونو سيلفا بدلاً من البلجيكي جيريمي دوكو على الجهة اليمنى.
 
وفرض الحارس الهولندي مارك فليكين نفسه نجماً للشوط الاول بتصديه لتسع تسديدات لسيتي، في حين كان خلف هدف الافتتاح لفريقه بعدما أرسل كرة طويلة مرت عن الهولندي ناثان أكي لتصل إلى الفرنسي موباي الذي توغل وسدد بقدمه اليمنى في مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون (21).
 
وأدرك سيتي التعادل قبل الدخول إلى غرفة تبديل الملابس، بعد عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين داخل المنطقة اعترضها المدافع الجامايكي إيثان بينوك برأسه لتجد فودين الذي روضها بصدره وسددها بقدمه اليسرى في المرمى (45+5)، ليعود ويمنح التقدم لبطل إنكلترا مع بداية الشوط الثاني اثر عرضية ساحرة من دي بروين حولها رأسية لتهز الشباك (53).
 
وتابع فودن استعراضه التهديفي فأكمل ثلاثيته بعد لعبة مشتركة بين الإسباني رودري وهالاند، ليمرر الاخير إلى الإنكليزي الدولي الذي اخترق الدفاع وسدد في المرمى عند خروج الحارس (70).
 
وخرج سيلفا ودخل دوكو بدلاً منه (71)، من دون أن تتبدل النتيجة.
 
واحتاج برنتفورد لحصد النقاط حيث لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري (أمام نوتنغهام 3-2)، لكي يتفادى الانزلاق إلى مراكز الهبوط اذ تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم