السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

هالاند يمنح مانشستر سيتي فوزاً مهماً على برنتفورد

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
قاد المهاجم النروجي إرلينغ هالاند فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب للفوز على ضيفه برنتفورد 1-0 الثلثاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 
وسجل هالاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71، رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، متقدماً بفارق هدفين عن مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح (15).
 
وأزاح سيتي منافسه أرسنال عن المركز الثاني بعدما عزز رصيده إلى 56 نقطة متأخرا بفارق نقطة عن ليفربول المتصدر، فيما تراجع نادي "المدفعجية" للمركز الثالث مع 55 نقطة.
 
وجدد سيتي فوزه على برنتفورد في 12 يوماً بعدما سبق له أن أسقطه 3-1 في المرحلة الثانية والعشرين، كما عوّض تعثره أمام تشيلسي 1-1 في المرحلة الماضية، علما انه لم يذق طعم الخسارة مع بداية العام الحالي وحقق ستة انتصارات توالياً.
 
من ناحيته، مُني برنتفورد بخسارته الثانية توالياً بعدما كان سقط أمام ليفربول 1-4، علماً أنه لم يفز سوى مرتين في مبارياته الست الأخيرة في الدوري مقابل أربع هزائم ليقبع في المركز الرابع عشر مع 25 نقطة.
 
أجرى الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي ثلاثة تغييرات مقارنة مع مباراةالـ "بلوز" فترك الثلاثي الهولندي ناثان أكي والبلجيكي كيفن دي بروين ومواطنه جيريمي دوكو على مقاعد البدلاء، وزج بكل من جون ستونز والنروجي أوسكار بوب والبرتغالي برناردو سيلفا.
 
وفرض حارس برنتفورد الهولندي مارك فليكن نفسه نجماً للشوط الأول، فتصدى لعدة كرات خطيرة أبرزها لفيل فودن (6)، ليعود ويتدخل في غضون دقيقة أمام السويسري مانويل أكانجي والبرتغالي روبن دياز (35 و36 توالياً)، في حين تكفل بنجامان مي في إبعاد الكرة عن خط المرمى بعدما نجح بوب في تجاوز الحارس والتسديد (38).
 
وافتتح سيتي التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة لتصل الكرة إلى الارجنتيني خوليان ألفاريز مررها إلى هالاند الذي استغل انزلاق المدافع النروجي كريستوفر أجير ليسدد بقدمه اليسرى على يمين الحارس أرضية زاحفة (71).
 
واعتقد هالاند انه ضاعف النتيجة برأسية في الشباك، إلا أن القائد كايلي ووكر الممرر كان في وضعية تسلل (79).
 
وخرج ألفاريز ودخل الكرواتي ماتيو كوفاشيتش (89)، في حين توغل فودن داخل المنطقة وتجاوز الحارس وسدد بجانب القائم (90+2).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم