السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

فيورنتينا أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس إيطاليا

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة.
من المباراة.
A+ A-
بات فيورنتينا، وصيف بطل النسخة الأخيرة، أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم بفوزه على ضيفه بولونيا 5-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 0-0) الثلثاء على ملعب "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا في ربع النهائي.
 
وسجل فيورنتينا ركلاته الترجيحية الخمس، فيما أهدر بولونيا واحدة وكانت الخامسة الأخيرة عندما سدد مدافعه النمسوي ستيفان بوش فوق العارضة.
 
وأنهى فيورنتينا مغامرة بولونيا مفاجأة ذهاب الدوري والذي جرد إنتر، بطل النسختين الأخيرتين والمتصدر "للكالتشيو"، من اللقب بإقصائه من ثمن النهائي.
 
وكان فيورنتينا خسر نهائي النسخة الأخيرة أمام إنتر 1-2.
 
وسيخوض فيورنتينا نصف النهائي للمرة الثالثة توالياً وسينتظر الفائز من مباراة ميلان وضيفه أتالانتا المقررة الأربعاء في "سان سيرو".
 
وكان بولونيا الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة والأكثر استحواذاً وكاد مهاجمه البلجيكي أليكسي سالماركز بمنحه التقدم مبكراً بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الدنماركي أوليفر كريستنسن على دفعتين (4)، ثم تلقى زميله ريكاردو اورسوليني كرة خلف الدفاع وانطلق بسرعة متوغلاً داخل المنطقة لكنه سدد في جسم المدافع الصربي نيكولا ميلينكوفيتش (32).
 
وتلقى الهولندي جوشوا زيركزي كرة على طبق من ذهب من اورسوليني داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع ميلينكوفيتش وسدد كرة لامست العارضة وخرجت عن الملعب (34).
 
وكاد الاسكتلندي لويس فيرغوسون يفعلها بتسديدة من مسافة قريبة لكن الحارس كريستنسن تصدى للكرة على دفعتين (66).
 
ورد فيورنتينا برأسية للبديل رولاندو ماندراغورا بين يدي الحارس البولندي لوكاش سكوروبسكي (75).
 
وأنقذ الحارس سكوروبسكي مرماه من هدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بتصديه لرأسية لماندراغورا من مسافة قريبة اثر دربكة عقب ركلة ركنية.
 
وفرَّط الأرجنتيني لوكاس مارتينيز كواترا في فرصة ذهبية لهز شباك بولونيا عندما تهيأت أمامه كرة والمرمى مشرع أمامه فسددها ضعيفة بين يدي الحارس سكوروبسكي (103).
 
وتابع أورسوليني مسلسل إهدار الفرص عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها برعونة بجوار القائم الأيسر (112).
 
ويلتقي غداً أيضاً لاتسيو مع جاره روما، فيما يختتم الدور ربع النهائي الخميس بلقاء جوفنتوس مع فروزينوني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم