الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

استئناف مباريات الدوري التركي في 19 كانون الأوّل بعد الاعتداء على حكم

المصدر: "أ ف ب"
الحكم.
الحكم.
A+ A-
ستستأنف مباريات الدوري التركي لكرة القدم، التي عُلّقت الاثنين بعد مباراةٍ بين أنقرة غوجو وريزه سبور بسبب الاعتداء على حكم، في 19 كانون الأوّل، بحسب ما أعلن الأربعاء رئيس اتحاد اللعبة.
 
وقال محمّد بويوكيكشي، رئيس الاتحاد الذي كان قد أعلن: "تأجيل جميع الاجتماعات إلى أجل غير مسمّى" الثلاثاء، إن جميع البطولات ستُستأنف الثلاثاء المقبل.
 
وكانت مباريات الدوري قد عُلّقت إثر تعرّض الحكم خليل أوموت ميلر للاعتداء من قبل رئيس نادي أنقرة غوجو، فاروق كودجا، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 مع ريزه سبور.
 
وأعلن كودجا استقالته من منصبه الثلثاء، عقب حادثة الاعتداء.
 
وأشار رئيس الاتحاد بويوكيكشي إلى إمكانية فرض عقوبات على أنقرة غوجو.
 
ورغم إعلان استقالته، أصرّ كودجا أنّ فريقه تعرّض للغش من قبل الحكم ميلر.
 
وقال كودجا في بيان للنادي: "مهما كان حجم الظلم أو مدى الخطأ الذي ارتكبه (الحكام)، فلا شيء يمكن أن يضفي الشرعية أو يفسر العنف الذي ارتكبته".
 
وأضاف كودجا: "أعتذر لمجتمع الحكام التركي والجمهور الرياضي وأمتنا".
 
وقام كودجا، المرشّح المحتمل لرئاسة بلدية العاصمة، بتوجيه لكمة قوية إلى الحكم على وجهه في أرض الملعب بعد المباراة، مما أدى إلى إصابة قوية للحكم في عينه.
 
وقال الحكم في بيان: "لكمني فاروق كودجا تحت عيني اليسرى، فسقطت أرضاً. وفيما كنت على الأرض ركلوني على وجهي وأجزاء أخرى من جسمي".
 
تابع: "قال كودجا لي ولزملائي الحكام سأقضي عليكم. وتوجّه إلي مباشرة قائلاً سأقتلك".
 
وتصدرت الحادثة كافة العناوين في الصفحات الأولى من أبرز الصحف التركية.
 
وأدت حادثة الاعتداء إلى ردود أفعال رياضية وسياسية واسعة حيث أدان أيضاً الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الاتحاد الدولي "فيفا" السويسري جاني إنفانتينو ما حصل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم