الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

تن هاغ يعلّق على خروج مانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
تن هاغ. (أ ف ب)
تن هاغ. (أ ف ب)
A+ A-
بعد خروج مانشستر يونايتد الإنكليزي من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بخسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1، أكد المدير الفني للفريق إريك تن هاغ، الذي تحاصره الضغوط، أن فريقه يمكنه الآن التركيز على تحسين مركزه المخيب للآمال في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

كان بطل أوروبا ثلاث مرات يحتاج للفوز على بايرن في المباراة الختامية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، مع انتهاء مباراة كوبنهاغن أمام ضيفه غلطة سراي بالتعادل، للتأهل إلى دور الـ16.

ولم يتحقق الأمران، لينهي يونايتد الدور الأول بأربع نقاط من ست مباريات، مما يعني حصوله على المركز الرابع وعدم تأهله أيضاً للدوري الأوروبي.

وقال تن هاغ: "لا تزال هناك أشياء كثيرة نلعب من أجلها والآن يمكننا التركيز بالطبع على الدوري الإنجليزي الممتاز. نرغب في التأهل مجدداً لدوري الأبطال الموسم المقبل، لذلك علينا أن نبذل قصارى جهدنا لنكون في المراكز الأربعة الأولى بالدوري. بالطبع لدينا كأس الاتحاد الإنكليزي لذلك هناك الكثير من الأشياء التي نلعب من أجلها".

وقاد هدف كينغسلي كومان في الدقيقة 70 بايرن إلى الفوز على يونايتد الذي، حتى مع عدم وجود ما يخسره، فشل في صناعة الفرص وسدد كرة واحدة فقط على المرمى.

وقال لاعب وسط يونايتد السابق بول سكولز لشبكة "تي.إن.تي سبورتس": "القلق الأكبر هو أن راسموس هويلوند لم يحصل على أي فرصة. إنهم لا يصنعون أي شيء. كانت مشاركة سيئة في دوري الأبطال".

وكان هويلوند هداف يونايتد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد خمسة أهداف.

وقال المهاجم البارز السابق في الدوري الإنكليزي الممتاز كريس سوتون لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "في الحقيقة، يونايتد في وضع سيئ للغاية".

ودافع تن هاغ عن التسديدة الوحيدة على المرمى، قائلاً: "كانت المباراة على هذا النحو لكلا الجانبين: فرص أقل. قدمنا أداءً جيداً وحصلنا على فرصنا، لكننا لم نستغلها".

ورداً على سؤال لمدرب بايرن توماس توخل، الذي لم يخسر فريقه أي مباراة ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، عن مدى تعاطفه مع أزمة تن هاغ، قال الألماني: "أتعاطف دائماً مع أي مدرب، لكننا نبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباريات. بالطبع أشعر بالتعاطف، لأنه عانى من إصابة عدة لاعبين بارزين في مباراة حاسمة. لا يمر بفترة جيدة، لكني أثق تماماً أنه يعرف ما يجب فعله بعد ذلك، ولا يحتاج إلى نصيحتي. يتمتع بالخبرة الكافية لتجاوز ذلك".

أضاف: "واجهت ليلة سيئة يوم السبت الماضي (الخسارة 5-1 أمام أينتراخت فرانكفورت في الدوري) وأحياناً تشعر بالوحدة كمدرب".

وكانت هذه المرة السادسة فقط في تاريخ يونايتد يودع فيها المسابقة من دور المجموعات، والمرة الثانية فقط التي يتذيل فيها ترتيب المجموعة.

وقال توخل إنه فوجئ بأداء فريقه في دور المجموعات.

أضاف: "كنا نتوقع أن ينافس مانشستر يونايتد أيضاً على صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16، لكننا واجهنا مع ذلك مجموعة صعبة. المباريات كانت متكافئة والنتائج متقاربة لذا يمكنك أن ترى أن كل شيء كان ممكناً حتى اليوم بالنسبة لمانشستر يونايتد. في بعض المباريات تغيرت النتائج في غمضة عين".

ولن يكون جدول المباريات المزدحم رحيماً بيونايتد، الذي سيلعب أمام ليفربول متصدر الدوري، الأحد.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد 16 مباراة، متأخراً بست نقاط عن المركز الرابع.

ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 37 نقطة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم