السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بطاقة دعوة لفوزنياكي للمشاركة في "أوستراليا المفتوحة"

المصدر: "أ ف ب"
فوزنياكي. (أ ف ب)
فوزنياكي. (أ ف ب)
A+ A-
حصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي، العائدة إلى الملاعب بعد غياب لثلاث سنوات ونصف السنة، على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، المتوجة بلقبها عام 2018.

وكانت فوزنياكي أعلنت اعتزالها في نهاية عام 2020 بعد خسارتها امام التونسية أنس جابر في الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر بطولات الغراند سلام، وأنجبت طفلين وأصبحت معلقة تلفزيونية، لكنها أعلنت عن عودتها في حزيران الماضي وخاضت دورتها الأولى في مونتريال في آب الماضي.

لعبت أول بطولة كبرى لها منذ ثلاث سنوات في فلاشينغ ميدوز واستمتعت بمشوار رائع، حيث وصلت إلى ثمن النهائي.

وقالت فوزنياكي، التي تغلبت على الرومانية سيمونا هاليب في نهائي أوستراليا 2018: "لدي الكثير من الذكريات الرائعة في ملبورن، وبالطبع الفوز ببطولة أوستراليا المفتوحة هو أبرز إنجاز في مسيرتي على الإطلاق".

أضافت: "الاكيد أنها بطولة أشعر براحة شديدة فيها. أحب الكرات، وأحب الملعب، وأحب الجماهير. أنا ممتنة حقاً للجميع للحصول على بطاقة دعوة وإتاحة الفرصة لي للمنافسة مرة أخرى في بطولة أوستراليا في كانون الثاني".

وتخطط الدنماركية المصنفة الأولى عالميا سابقًا لإحضار طفليها أوليفيا (سنتان) وجيمس (عام واحد) إلى ملبورن، من مقر سكنها في ميامي الذي تتقاسمه مع زوجها نجم الدوري الأميركي للمحترفين السابق ديفيد لي.

وتقام بطولة أوستراليا المفتوحة في الفترة من 14 إلى 28 كانون الثاني المقبل، حيث تدافع البيلاروسية أرينا سابالينكا عن لقب السيدات والصربي نوفاك ديوكوفيتش عن لقب الرجال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم