الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الهلال يقسو على الحزم بفوز تاريخي

المصدر: "أ ف ب"
مالكوم (إكس)
مالكوم (إكس)
A+ A-
قسا الهلال على مضيفه الحزم بفوز تاريخي 9-0، السبت، على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
 
وفرض المهاجم البرازيلي مالكوم فيليبي نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 52 و54 و84، وتناوب الصربي الكسندر ميتروفيتش (14) ومحمد كنو (31) ومحمد القحطاني (42) ومحمد البريك (80) وصالح الشهري (78) والصربي الآخر سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (90+2) على تسجيل الأهداف الستة الأخرى.
 
وحقق الهلال أكبر فوز في تاريخ دوري المحترفين منذ عام 2007، رافعا غلته من الانتصارات هذا الموسم إلى 12 بينها سبعة متتالية دون أي خسارة.
 
وعزز الهلال موقعه في الصدارة برصيد 38 نقطة معيدا الفارق إلى أربع نقاط بين وبين مطارده المباشر وجاره النصر قبل قمتهما المرتقبة في الأول من كانون الأول المقبل على ملعب مدينة الملك فهد بن عبد العزيز الرياضية.
 
وكان النصر قلص الفارق موقتاً إلى نقطة واحدة بفوزه على ضيفه الأخدود 3-0 الجمعة في افتتاح المرحلة.
 
وضغط الهلال منذ البداية وافتتح التسجيل عبر ميتروفيتش بعد عرضية من محمد البريك (14) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 4 أهداف خلف مهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.
 
وأضاف كنو الثاني بتسديدة قوية سكنت الشباك (31)، وعزز القحطاني تقدم الضيوف بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عندما استغل تسديدة لميتروفيتش وتابعها داخل المرمى.
 
وضرب مالكوم بقوة مطلع الشوط الثاني فسجل هدفين في دقيقتين 52 و54، وأضاف البديل الشهري السادس (78)، والمدافع البريك السابع (80).
 
وحقق مالكوم "الهاتريك" عندما سجل الهدف الثامن للهلال (84)، قبل أن يختم البديل الاخر ميلنكوفيتش-سافيش المهرجان بتسجيله الهدف التاسع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
 
وفرض الشباب التعادل السلبي على مضيفه الأهلي على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
 
ورفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، والشباب إلى 16 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.
 
واندفع الأهلي إلى الهجوم منذ بداية الشوط الأول، وكاد أن يسجل هدفاً مبكراً لولا تألق الحارس الكوري كيم سيونغ الذي تصدى لكرة فراس البريكان وأمسكها على دفعتين (5)، وأخرى للجزائري رياض محرز مرت بجوار القائم (7)، قبل أن يسدد الإسباني غابريال فيغا كرة قوية مرت بجانب القائم (9).
 
وأنقذ الحارس السنغالي ادوار مندي مرماه من هدف محقق للشباب عندما تصدى لكرة البلجيكي يانيك كاراسكو وحولها إلى ركنية (16).
 
وسدد محرز كرة قوية بمحاذاة القائم (23)، وأخرى تصدى لها كيم سيونغ (39)، رد عليه الشباب بهجمة سريعة أنهاه بتسديدة للارجنتيني إيفر بانيغا أبعدها مندي ببراعة إلى ركنية (44).
 
وواصل الأهلي أفضليته في الشوط الثاني، دون خطورة على مرمى الشباب باستثناء تسديدة قوية للعاجي فرانك كيسييه امسكها سيونغ ببراعة (58).
 
وانتزع ضمك ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على جاره أبها 4-2 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.
 
ورفع ضمك رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد أبها عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.
 
وقاد النيجيري أوديون إيغالو فريقه الوحدة الى الفوز على ضيفه الخليج 3-1 على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.
 
ورفع الوحدة رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، بينما بقي رصيد الخليج 13 نقطة وتراجع للمركز الرابع عشر.
 
وفاز الفيحاء على مضيفه الفتح 1-0 سجله النيجيري انتوني نواكايمي من تسديدة (39).
 
ورفع الفيحاء رصيده إلى 19 نقطة مقابل 24 للفتح.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم