الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

مدرب السنغال يغيّر رأيه ويستدعي نجوم الدوري السعودي

المصدر: "أ ف ب"
ماني. (أ ف ب)
ماني. (أ ف ب)
A+ A-
استدعى مدرب المنتخب السنغالي لكرة القدم أليو سيسيه قائد "أسود التيرانغا" ساديو ماني ونجوم الدوري السعودي لخوض المباراة الدولية الودية أمام الجزائر في 12 أيلول الحالي، معترفا بأنه غيَّر رأيه بشأن مستوى البطولة السعودية.

وأوضح سيسيه خلال تعليقه لوسائل الاعلام في دكار على قائمة تضم أسماء خمسة ركائز أساسية تلعب في السعودية، أنه استبعد في الماضي استدعاء اللاعبين الذين يلعبون في البطولة السعودية، بسبب انخفاض جودة المنافسة مقارنة بالبطولات الأوروبية على سبيل المثال.

وقال إن هذه التعليقات كانت تتوافق مع "سياق"، موضحاً أن "الأمور تغيرت الان. عندما أشاهد مباريات (البطولة السعودية) أشعر بالاطمئنان إلى حد ما".

أضاف: "التعاقد مع لاعبين من الطراز العالمي في السعودية، لا يتعلق الأمر فقط بلاعبين من السنغال، بل بعالم كرة القدم. البطولة السعودية قبل خمس أو ست أو سبع سنوات، ليست كما هي الآن".

وفضلاً عن ماني الذي يدافع عن ألوان النصر، ضمت لائحة أبطال القارة السمراء أربعة لاعبين أساسيين آخرين في تشكيلة "أسود اليترانغا" يدافعون عن ألوان أندية سعودية هم حارس المرمى أهلي جدة إدوار مندي، ومدافع الهلال خاليدو كوليبالي، ومهاجم الشباب حبيب ديالو، وجميعهم كانوا يلعبون في القارة العجوز قبل هذا الموسم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم