الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

ديوكوفيتش يواصل حملة الدفاع عن لقبه في ويمبلدون

المصدر: "رويترز"
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
ديوكوفيتش. (أ ف ب)
A+ A-
خرج نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب، لفترة وجيزة عن تركيزه أمام البولندي صاحب ضربات الإرسال الهائلة هوبرت هوركاتش، لكنه استفاق سريعاً، اليوم الاثنين، ليبلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.
 
وكانت المباراة بين ديوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً ونظيره البولندي هوركاتش في الدور الرابع توقفت أمس الأحد بسبب قانون منع اللعب بعد الساعة 11 مساء بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم اللاعب الصربي 7-6 و7-6.
 
وفاز ديوكوفيتش البالغ من العمر 36 عاماً بالمباراة في النهاية بنتيجة 7-6 و7-6 و5-7 و6-4 بعد أن خسر أول مجموعة له في البطولة.
 
ولم تكن مباراة ديوكوفيتش رقم 100 في ويمبلدون تضاهي خبرته الكبيرة لكن المصنف الثاني وجد طريقة في النهاية للفوز ليحافظ على سجله الخالي من الهزيمة على الملعب الرئيسي المستمر منذ عشر سنوات.
 
ولم يكن ديوكوفيتش في أفضل حالاته وبدا هوركاتش في طريقه لتحقيق انتفاضة لكن كما يفعل كثيرا وجد اللاعب الصربي الحاصل على 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى حلا في النهاية.
 
وأصبح الآن متساوياً في المركز الثاني مع جيمي كونورز في عدد مرات بلوغ دور الثمانية في بطولة ويمبلدون، وسيواجه الروسي أندريه روبليف المصنف السابع في الدور المقبل.
 
واللافت للنظر أن اللاعب الصربي وصل إلى دور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى 56 مرة ليحتل المركز الثاني بعد روجر فيدرر.
 
ومع الرياح القوية في الملعب الرئيسي، كافح ديوكوفيتش من أجل اللعب بإيقاعه المعتاد وخسر إرساله لأول مرة في المباراة ليفرط في المجموعة الثالثة.
 
وبدا المصنف الثاني في ورطة لبعض الوقت أمام المصنف 17 الذي أنهى مسيرة فيدرر في ويمبلدون قبل عامين.
 
لكن ديوكوفيتش كسر إرسال هوركاتش للمرة الأولى عند 3-3 في المجموعة الرابعة ومنذ هذه اللحظة لم يتراجع ليحسم المباراة لصالحه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم