السبت - 11 أيار 2024

إعلان

شفيونتيك إلى الدور الثالث في ويمبلدون والأمطار تزعزع الجدول

المصدر: "أ ف ب"
إيغا شفيونتيك (أ ف ب).
إيغا شفيونتيك (أ ف ب).
A+ A-
بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، الدور الثالث من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، الأربعاء في يوم استمرت فيه الأمطار بزعزعة جدول المباريات.
 
وتغلبت شفيونتيك على الإسبانية سارا سوريبيس تورمو بسهولة 6-2، 6-0.
 
وقبل انطلاق منافسات الأربعاء، كانت هناك 35 مباراة لم تُستكمل من الدور الأول و87 بالمجمل مقرر إقامتها بسبب الطقس الماطر الذي رافق انطلاق البطولة الإثنين.
 
ومع انطلاق المنافسات، شهدت مباراتين اقتحام مجموعة من الناشطين البيئيين أرض الملعب قبل أن يخرج رجال الامن المتظاهرين.
 
ولم تتجاوز شفيونتيك، حاملة لقب رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز، الدور الرابع أبداً في ويمبلدون، ولكنها خسرت ستة أشواط فقط في مباراتين حتى الآن في بطولة هذا العام.
 
تلتقي تالياً مع الكرواتية بترا مارتيتش أو الفرنسية ديان باري.
 
وخرجت اليونانية ماريا ساكاري، المصنفة ثامنة عالمياً، من الدور الأول، بسقوطها أمام الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-0، 5-7، 2-6 في مباراة توقفت مرتين بسبب المطر.
 
لدى الرجال، تأهل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثالثاً عالمياً، إلى الدور الثاني بفوزه على البريطاني آرثر فيري 7-5، 6-4، 6-3.
 
ويعود مدفيديف إلى نادي عموم إنكلترا بعد غياب العام الماضي بسبب حظر اللاعبين الروس  والبيلاروس من المشاركة بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.
 
وتغلب الأميركي تايلور فريتز المصنف تاسعاً في مباراة ماراتونية بدأت الاثنين على الألماني يانيك هافمان 6-4، 2-6، 4-6، 7-5، 6-3.
 
كما أطاح الاميركي فرانسيس تيافو، المصنف عاشراً الذي وصل إلى ثمن النهائي العام الماضي، بالصيني وو ييبينغ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم