الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ستيفن جيرارد ينضم إلى الدوري السعودي

المصدر: "أ ف ب"
ستيفن جيرارد
ستيفن جيرارد
A+ A-
أعلن نادي الاتفاق السعودي لكرة القدم، تعاقده مع أسطورة نادي ليفربول الإنكليزي السابق ستيفن جيرارد للإشراف على تدريب فريقه الأول.
 
وكتب النادي بطل الدوري مرتين آخرها عام 1987 والذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني عشر، على حسابه في "إنستغرام": "يسعدنا الإعلان عن التعاقد مع جيرارد كمدرب لنادي الاتفاق".
 
ولم يشرف جيرارد على أي فريق منذ ان أقيل من منصبه مدرباً لأستون فيلا الإنكليزي في تشرين الأول الماضي.
 
وكان جيرارد زار السعودية في 12 حزيران الماضي وتحديداً مدينة الدمام الشرقية حيث يلعب الاتفاق، حيث ذكرت تقارير ان الأخير تقدم بعرض له للإشراف عليه الموسم المقبل الذي ينطلق في 11 آب المقبل.
 
وخرج جيرارد بعدها بثلاثة أيام ليعلن رفضه تدريب النادي السعودي، وقال لشبكة "تشانل فور" قبيل انطلاق مباراة إنكلترا ومقدونيا الشمالية في تصفيات كأس اوروبا 2024: "دُعيت إلى هناك للبحث في عرض محتمل وهذا ما قمت به"، مضيفاً: "لقد قمت بتحليل الأمور في اليومين الأخيرين، لكن في الوقت الحالي لم أقبل بهذا العرض".
 
وكان جيرارد (43 عاماً) الذي اعتزل اللعب نهائياً عام 2016، دخل معترك التدريب بعدها بسنتين حيث استلم الإشراف على رينجرز الاسكتلندي وقاده إلى إحراز أول لقب له في الدوري المحلي عام 2021 وذلك بعد غياب 10 سنوات.
 
انتقل إلى أستون فيلا في تشرين الثاني  2021 وخاض فريق وسط إنكلترا بإشرافه 40 مباراة في مختلف المسابقات فاز خلالها في 13 فقط.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم