الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

ألكاراز يتوج بطلاً لدورة كوينز

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز
A+ A-
توج الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، الأحد، بلقب بطل دورة كوينز الإنكليزية على الملاعب العشبية في كرة المضرب بفوزه على الأوسترالي أليكس دي مينور 6-4 و6-4، وسيستعيد بالتالي صدارة التصنيف العالمي الإثنين.
 
وهو اللقب الأول لألكاراز، البالغ من العمر 20 عاماً، على الملاعب العشبية في مسيرته الاحترافية وجاء قبل ثمانية أيام من انطلاق بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في ثالث مشاركة له على هذه النوعية من الملاعب.
 
وضمن الإسباني العودة إلى صدارة الترتيب العالمي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي انتزعه مطلع الشهر الحالي عقب تتويجه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية الغراند سلام، على ملاعب رولان غاروس رافعاً رصيده إلى 23 لقباً كبيراً ومنفرداً بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الإسباني رافاييل نادال.
 
وقال ألكاراز عقب التتويج قائلاً: "أن يكون اسمي على هذه الكأس يعني الكثير بالنسبة لي".
 
وأضاف: "سيساعدني كثيراً على الوصول إلى ويمبلدون في المرتبة الأولى عالمياً، إنه أمر لا يصدق بالنسبة لي".
 
وبدا ألكاراز مرتاحاً جداً في مواجهته لدي مينور المصنف ثامناً عشر عالمياً والمعتاد أكثر على اللعب على الأراضي العشبية حيث توج بلقب دورة إيستبورن الإنكليزية عام 2021، وتفوق الإسباني أمام الشبكة بكسبه 67٪ من نقاطها.
 
واحتاج ألكاراز إلى ساعة و39 دقيقة لتحقيق فوزه الثاني في ثاني مواجهة ضد دي مينور بعد الأولى في نصف نهائي دورة برشلونة الإسبانية العام الماضي.
 
وأصبح الإسباني أول لاعب تحت 21 عاماً يفوز بأول نهائي له على الملاعب العشبية منذ الفرنسي ريشار غاسكيه عندما تغلب على البيلاروسي ماكس ميرنيي في دورة نوتنغهام الإنكليزية عام 2005.
 
وتابع: "لم أبدأ البطولة بشكل جيد. كان علي أن أتكيف مع تحركاتي على العشب، لكنه كان أسبوعا لا يصدق، مليئاً بالطاقة والجودة".
 
وعانى ألكاراز الأمرّين لبلوغ الدور الثاني من دورة كوينز حيث احتاج إلى ثلاث مجموعات لتخطي عقبة الفرنسي أرتور ريندركنيش 4-6 و7-5 و7-6 (7-3) الثلثاء.
 
وقال الأوسترالي: "لقد كان أسبوعاً رائعاً بالنسبة لي. كنا قريبين من بعضنا البعض، لكن لم أستطع السيطرة اليوم. (كان كارلوس) جيداً جداً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم