الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

موراي يودع باكراً في باريس بخسارة جديدة أمام دي مينور

المصدر: "أ ف ب"
أندي موراي.
أندي موراي.
A+ A-
انتهى مشوار البريطاني المخضرم أندي موراي باكراً في دورة باريس لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، وذلك بخروجه من الدور الأول، الإثنين، بعد خسارة جديدة أمام الأوسترالي أليكس دي مينور المصنف في المركز الثالث عشر بنتيجة 6-7 (5-7) و6-4 و5-7.
 
وكان البريطاني البالغ 36 عاماً في طريقه لبلوغ الدور الثاني بعدما تقدم 5-2 في المجموعة الثالثة الحاسمة، لكنه سمح لدي مينور بالعودة من بعيد، على غرار ما حصل في المجموعة حين حصل على ثلاث فرص لحسمها من دون أن يترجمها لصالحه.
 
ورغم سماحه للأوسترالي بالعودة من بعيد في المجموعة الثالثة، حصل موراي على فرصة لحسمها حين كان متقدماً 5-4، لكنه أهدرها لتصبح النتيجة 5-5 في فترة صعبة للبريطاني الذي بدا عصبياً ما أدى إلى خسارته الشوطين التاليين وبالتالي المباراة التي استغرقت ثلاث ساعات.
 
وبخسارته السادسة من أصل ست مواجهات جمعته بالأوسترالي البالغ 24 عاماً (من دون احتساب انسحابه أمام الأخير في المباراة الأولى بينهما عام 2018)، استمرت معاناة البريطاني الفائز بثلاثة ألقاب كبرى خلال مسيرته، لاسيما في دورات الماسترز التي لم يذهب فيها إلى أبعد من الدور الثالث منذ 2016 حين توج في دورة باريس بالذات بلقبه الرابع عشر في هذه الدورات.
 
وبعدما تسبب بخروج موراي من الدور الأول في هذه الدورة للعام الثالث توالياً، يلتقي دي مينور في اختباره المقبل الفائز من مباراة الثلثاء بين الفرنسي بنجامان بونزي والصربي دوشان لايوفيتش.
 
وكان الروسي كارن خاتشانوف السادس عشر من أبرز المتأهلين إلى الدور الثاني الذي بلغه مباشرة المصنفون الثمانية الأوائل وعلى رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول والإسباني كارلوس ألكاراز الثاني والدنماركي هولغر رونه السادس وحامل اللقب، وذلك بفوزه على الأوسترالي ماكس بورسيل 6-4 و6-4، فيما كان الأميركي بن شيلتون الخامس عشر من أبرز الضحايا بخسارته أمام الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش 6-7 (4-7) و7-5 و3-6.
 
ويبدأ ديوكوفيتش مشواره نحو اللقب السابع له في باريس بمواجهة الفائز من لقاء مواطنه ميومير كيسمانوفيتش والأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري، فيما يلعب ألكاراز مع الروسي رومان سافيولين الفائز الإثنين على الفرنسي ألكسندر مولر 7-6 (7-4) و6-3.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم